حسناء البيت الأبيض تصدم قلب ترامب

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

رغم الإجراءات المتبعة داخل البيت الأبيض، إلا أن الفيروس التاجي تمكن من اختراق الرئيس دونالد ترامب عن طريق أقرب مستشاريه إلى قلبه، حسناء البيت الأبيض وذراعه اليمنى “هوب هيكس” التي كانت ترافقه على متن الطائرة الرئاسية خلال توجهه لحضور المناظرة الرئاسية مع منافسه جو بايدن، وبعدها بيوم عندما زار مينيسوتا في تجمع انتخابي الأربعاء.

هوب هيكس.. من هي؟

هيكس هي أصغر مستشاري البيت الأبيض، انضمت في 2014 إلى منظمة ترامب، وفي 2015 انضمت إلى فريق حملته الانتخابية.

على الرغم من افتقارها للخبرة السياسية، إلا أنها استطاعت أن تفوز بمكان لها في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 2017، لتصبح أصغر مديرة اتصالات في البيت الأبيض.

في 2018 استقالت “هينكس” من البيت الأبيض، بعدما وجدت نفسها محاصرة وسط الجدل المحيط بالسكرتير السابق لشؤون الموظفين في البيت الأبيض روب بورتر . قبل أن تعود مجددا في فبراير 2020.

لقبها المفضل لدى ترامب

هوب هيكس أو “هوبي” أو “هوبستر” كما يحب ترامب أن يلقبها بدأت حياتها كعارضة أزياء في سن المراهقة، من أكثر مساعديه الذين يثق بهم.

فضلا عن أنها من بين القلائل الذين يمكنهم إقناعه بالتراجع عن بعض القرارات وتغيير رأيه بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام.

وكانت هيكس ضمن أول من استعان بهم ترامب عندما بدأ حملته لانتخابات الرئاسة ومن بين أقرب مستشاريه.

من سافر مع ترامب؟

بيد أن “هيكس” ليست الوحيدة التي سافرت مع ترامب على متن طائرة الرئاسة (Air Force One) إلى كليفلاند في أوهايو، الثلاثاء، للمشاركة في المناظرة مع المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.

إذ سافر معها كذلك، “روبرت أوبراين” مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، و”رودي جولياني، المحامي الشخصي لترامب. فضلا عن صهره وكبير مستشاريه “جاريد كوشنر” وأبنائه إيفانكا ودونالد ترامب وتيفاني وإريك فريدريك.

وتشير التقديرات إلى أن الفيروس وصل إلى ترامب عن طريق مستشارته هوب هيكس، حيث أعلن ترامب على حسابه بتويتر خبر إصابتها قائلًا إنها عملت بجد دون أن تأخذ استراحة قصيرة، مضيفًا أنه بانتظار نتائج الفحص هو وزوجته، جاء ذلك قبل صدور النتيجة الإيجابية له ولزوجته ومعرفتهما بها.

ربما يعجبك أيضا