حسين الشحات وحسام حسن وزيدان.. مصريون مروا على الملاعب الإماراتية

حسام الدين صالح

أعاد اللاعب أحمد رفعت إلى الأذهان الوجود المصري في الدوري الإماراتي لكرة القدم، الذي شهد دفاع عدد من نجوم “الفراعنة” عن ألوان فرق إماراتية مختلفة. 

ونجح رفعت في إحراز أول أهدافه مع فريق الوحدة في شباك الظفرة، بعد 4 جولات من منافسات الدوري الإماراتي، لينضم إلى قائمة المصريين الذين لفتوا الأنظار خلال رحلتهم الاحترافية في بطولة دوري أدنوك للمحترفين. 

التوأم حسن وفترة قصيرة 

كان لحسام وإبراهيم حسن فترة احترافية قصيرة في الملاعب الإماراتية، عندما دافعا عن ألوان قميص نادي العين، وأسهما في تتويج الفريق بالدوري المحلي عام 2000، بعد خوضهما رحلة احتراف امتدت 3 أشهر. 

ولعب حسام حسن 10 مباريات مع العين، وأحرز 3 أهداف، قبل العودة إلى الدوري المصري من جديد، ليلعب في صفوف الزمالك، ويترك أحد أبرز المهاجمين في تاريخ مصر بصمته سريعًا في الملاعب الإماراتية. 

حسني عبدربه والتألق مع أهلي دبي 

انتقل النجم المصري السابق، حسني عبدربه، إلى صفوف أهلي دبي عام 2008، وخاض تجربة طويلة لمدة موسمين على سبيل الإعارة، قادمًا من صفوف الإسماعيلي، وكان من أبرز نجوم الفريق خلال تلك الفترة. 

وحقق عبدربه كأس السوبر في نفس موسم انتقاله، قبل أن يحصد الدوري المحلي في الموسم التالي، وينهي رحلته في الملاعب الإماراتية بالانتقال إلى الدوري السعودي، للدفاع عن ألوان اتحاد جدة، وبعده النصر. 

حسين الشحات الصفقة الأبرز 

يعد حسين الشحات من أبرز الصفقات المصرية في الملاعب الإماراتية، بانتقاله في العام 2018 من مصر المقاصة إلى العين، وحقق مع الفريق الدوري الإماراتي، ليتأهل معه إلى منافسات كأس العالم للأندية، ويعادل الإنجاز الأكبر للعرب في البطولة. 

وتألق الشحات مع العين في مونديال الأندية، ولفت أنظار الكبار، ليحصد الميدالية الفضية مع الفريق، بعد الخسارة في النهائي أمام ريال مدريد بنتيجة 4-1، ليعود بعدها إلى الدوري المصري للدفاع عن ألوان قميص الأهلي في صفقة تاريخية. 

صفقات لم تترك الأثر المنتظر 

تضم قائمة المصريين الذين لعبوا في الدوري الإماراتي بعض الأسماء البارزة، التي لم تترك الأثر المنتظر، خلال المسيرة الاحترافية، وعلى رأسها النجم محمد زيدان، الذي انتقل إلى بني ياس قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني في 2012، لكنه لم يخض سوى 9 مباريات، وأحرز 3 أهداف. 

وانتقل محمود عبدالرازق شيكابالا إلى نادي الوصل معارًا من الزمالك في العام 2012، وقدم بداية مميزة، محرزًا 7 أهداف في 13 مباراة، قبل أن يتراجع مستواه بسبب مشكلات إدارية، وتنتهي مسيرته سريعًا مع الفريق.

ربما يعجبك أيضا