حصة الإمارات من عمليات تعدين البيتكوين تصل لـ4% عالميا

عبدالرحمن طه
البيتكوين

شهدت دبي انطلاق مؤتمر “ماينينج ريس” لحلول تعدين البلوك تشين والبيتكوين بحضور أبرز الخبراء والمتخصّصين وصُنّاع القرار في جلسات نقاشية لاستكشاف أحدث الأفكار والاتجاهات في قطاع العملات الرقمية، والتمويل اللامركزي (DeFi)، وتوجهات السوق، والمستجدات التنظيمية، والدور المتوسع لمنطقة الشرق الأوسط في المشهد العالمي للعملات المشفرة والبلوك تشين.

وشهدت الإمارات زيادة كبيرة في حصتها من عمليات تعدين البيتكوين في العالم، بنسبة 4% خلال هذا العام، ارتفاعاً من 3.7% في العام السابق، ومن المتوقع أن يصل حجم سوق تعدين البيتكوين العالمي إلى 2.8 مليار دولار بحلول عام 2028.

نمو سوق تعدين العملات

يعود هذا النمو إلى زيادة الاستثمارات المؤسسيّة والتقدم الحاصل في تكنولوجيا التعدين والبيئات التنظيمية المواتية في الأسواق الرئيسية، بحسب صحيفة “البيان” اليوم السبت 28 سبتمبر 2024.

وتبرز منطقة الشرق الأوسط اليوم كأحد أهم اللاعبين في فضاء العملات الرقمية وذلك بفضل السياسات المستقبلية والتطورات المتسارعة في هذا القطاع، حيث تشير دراسات حديثة إلى وجود ارتفاع كبير في تبني العملات المشفرة، مع نمو عالمي متوقع للسوق بنسبة 15% على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتعتبر الأسواق الرئيسية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اليوم رائدة عالمياً في تقنية بلوك تشين، يدعمها في ذلك الضوابط الداعمة والاستثمارات الاستراتيجية.

ربما يعجبك أيضا