حصة سوقية قياسية للسيارات الكهربائية بالصين خلال 3 أشهر

عبدالرحمن طه
حصة سوقية قياسية للسيارات الكهربائية في الصين خلال الربع الثاني

استحوذت السيارات الكهربائية على حصة سوقية قياسية بلغت 46.6% في الصين خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدفوعة بنمو نسبته 64% على أساس سنوي بالسيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن، وزيادة بنسبة 16% في السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

وقالت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني في تقرير اليوم الإثنين 29 يوليو 2024، إن المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية شهدت انخفاضًا في حصتها السوقية بنسبة 23%، رغم الخصومات القياسية التي يقدمها التجار والتي تجاوزت في المتوسط ​​20%.

إعادة استراتيجيات التسعير

أكدت وكالة “فيتش” على وجوب إعادة شركات صناعة السيارات العالمية النظر في استراتيجيات التسعير الخاصة بها في الصين، حيث قد لا تساعد الخصومات المتزايدة في الحفاظ على حصة السوق وسط التحول المتسارع نحو المركبات الكهربائية، بحسب تقرير الوكالة.

وأشارت “فيتش” إلى أن العلامات التجارية الفاخرة الألمانية وجهت التجار هذا الشهر، لتقليص خصومات التجزئة للحفاظ على قيمة العلامة التجارية والربحية، وقالت الوكالة إن ذلك قد يحافظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، لكنه يثير مخاطر خسارة الحصة السوقية بشكل لا رجعة فيه.

وانخفضت صادرات الصين من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بنسبة 11% على أساس سنوي مع ارتفاع الحمائية التجارية وتراجع الطلب، ولكن تم تعويض ذلك بزيادة بنسبة 133% في صادرات السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن، ونمو 39% في شحنات المركبات التقليدية.

ربما يعجبك أيضا