حصيلة جديدة لشهداء فلسطين في العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

شيرين صبحي
قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى34789، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78204، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 54 مواطنا واصابة 96 آخرين، خلال الـ  24 ساعة الماضية.

وأمس الاثنين، قال عدد من كبار المسؤولين في إسرائيل، للقناة 12 العبرية، إن المقترح المصري القطري لوقف الحرب في غزة بعيد المدى وغير مقبول بالنسبة لإسرائيل، “إذا لم يؤخذ على محمل الجد”.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن أن المقترح الذي وافقت عليه حماس لم توافق عليه إسرائيل حتى الآن، ونقلت عن مصدر رفيع المستوى، قوله: في الوقت الحالي لا يؤخذ رد حماس على محمل الجد وسنتلقى الرد ونبحثه.

قال مسؤول إسرائيلي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لوكالة رويترز، إن الهدنة التي أعلنت حركة حماس موافقتها عليها هي نسخة “مخففة” من اقتراح مصري يتضمن استنتاجات “بعيدة المدى” لا يمكن لإسرائيل قبولها، مضيفا: “هذه خدعة على ما يبدو تهدف إلى جعل إسرائيل تبدو وكأنها الجانب الذي يرفض الاتفاق”.

ربما يعجبك أيضا