حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة

عبدالمقصود علي
القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2506 قتيلًا، ونحو 10400 جريح.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2450، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9200″.

وأضافت: “فيما ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 56، بعد استشهاد الطفل كرم أيمن دويكات (17 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا، جنوب نابلس، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1200”.

وفي السياق ذاته، ذكرت مستشفيات القطاع، بأن أكثر من 50 عائلة شطبت بشكل كامل من السجل المدني، جراء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، في عدد من مدن ومخيمات غزة.

وكتب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في منشور على منصة إكس، اليوم الأحد، أنه تحدث إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بخصوص المساعدات الإنسانية لغزة.

وقال بايدن إنه أبلغ عباس بأنه يعمل مع الشركاء في المنطقة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين في غزة، حسب وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا