حصيلة جديدة لضحايا غزة.. وأهالي الأسرى يغلقون طرقًا في تل أبيب

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

أصدرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس 27 يونيو 2024 تقريرًا جديدًا عن حصيلة الضحايا والمصابين في القطاع، جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 8 شهور.

وبحسب التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ265 على قطاع غزة، فقد ارتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها للمستشفيات 47 قتيلًا و52 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح بيان الصحة في غزة أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومع المجاز الجديدة حتى، الخميس، ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 37 ألفًا و765 شهيدًا و86 ألفًا و429 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.


من ناحية أخرى، أغلق متظاهرون إسرائيليون، مطالبون بعودة أسراهم في غزة، طرقًا مختلفة في جميع أنحاء إسرائيل، ما تسبب في اختناقات مرورية ضخمة.

وبحسب تقرير لموقع “تايمز اوف إسرائيل” أوقف المتظاهرون حركة المرور على الطريق الساحلي الرئيسي، بالقرب من “هبونيم” جنوب حيفا، في كلا الاتجاهين، ما تسبب في اختناقات مرورية كبيرة.

وعلى طريق أيالون السريع، أشعل المتظاهرون النار في منتصف الطريق.

وتنظم الاحتجاجات من قبل عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، تحت عنوان “إما صفقة أو دفن”.

وبحسب بيان لعائلات الأسرى المحتجزين في غزة “تخلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الرهائن”.

واتهمت العائلات المشاركين في الاحتجاج في بيان نتنياهو أنه يراهن على البقاء في السلطة، وقالوا: “يمكن دفنهم في غزة طالما أنه يحتفظ بمقعده”.

ربما يعجبك أيضا