حصيلة جديدة لضحايا هجمات داغستان

عبدالمقصود علي
هجمات داغستان

أعلن حاكم جمهورية داغستان الروسية سيرجي ميليكوف اليوم الاثنين 24 يونيو 2024، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات التي استهدفت الجمهورية إلى أكثر من 15 شرطيا، وعدد من المدنيين.

وقال ميليكوف في مقطع فيديو نشره عبر قناته على “تليجرام”: “وقع أكثر من 15 ضابط شرطة ضحايا للهجوم الإرهابي اليوم، وهم يدافعون عن السلام والهدوء في داغستان ويحملون السلاح في أيديهم، كما قُتل العديد من المدنيين خلال الاشتباكات والهجمات الإرهابية على أهداف سلمية تماما”.

وبحسب قناة “روسيا اليوم” ذكرت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا أنه تم تنفيذ هجمات مسلحة مساء الأحد في ديربنت ومحج قلعة على كنيستين أرثوذكسيتين ومعبد يهودي ومركز لشرطة المرور. وفتحت لجنة التحقيق الروسية في داغستان دعاوى جنائية بموجب المادة “هجوم إرهابي”.

وأعلنت وزارة الداخلية الداغستانية مقتل ستة من ضباط إنفاذ القانون وإصابة 12 أخرين نتيجة إطلاق النار.

وفي وقت سابق، أفاد مفتي الجمهورية بارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمات إلى 9 (7 منهم من قوات حفظ النظام)، وإصابة 25 شخصا، بالإضافة إلى ذلك، قُتل كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية، كما تم الإعلان عن وفاة رئيس قسم شرطة مرور داغستان.

وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم تطبيق نظام “عملية مكافحة الإرهاب” في جمهورية داغستان.

كما أعلنت قوات الأمن في جمهورية داغستان الروسية مساء الأحد القضاء على 6 مسلحين على الأقل في الجمهورية، أربعة منهم في محج قلعة واثنان في دربنت.

ربما يعجبك أيضا