حفلات الزفاف في الهند.. صناعة ضخمة بـ130 مليار دولار

عبدالرحمن محمد
حفلات الزفاف في الهند.. صناعة ضخمة قيمتها 130 مليار دولار

كشف تقرير حديث صادر عن بنك جيفريز، أن صناعة حفلات الزفاف في الهند ازدهرت بشكل كبير منذ انتهاء جائحة كورونا، وتقدر قيمة هذه الصناعة بنحو 130 مليار دولار، وهي الآن ضعف حجم صناعة حفلات الزفاف في الولايات المتحدة، ولكنها لا تزال أصغر من الصين، أكبر سوق لصناعة حفلات الزفاف في العالم.

وأوضح البنك في تقريره: “الهنود يحبون الإنفاق على حفلات الزفاف، وهذا بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية أو الظروف الاقتصادية”، بحسب “سي إن إن”، اليوم السبت 6 يوليو 2024.

تكلفة حفل الزفاف

بحسب بيانات بنك جيفريز، يبلغ متوسط تكلفة الزفاف الهندي نحو 15 ألف دولار ما يزيد على 3 أضعاف متوسط ​​الدخل السنوي للأسرة في الهند.

وغالباً ما تمتد حفلات الزفاف الهندية على عدة أيام بمتوسط ​​قائمة ضيوف يبلغ 326، مقارنة بـ115 في الولايات المتحدة، وفقًا لشركة “ذا نوت وورلد”.

حفل زفاف جماعي للفقراء

في وقت سابق من الشهر الجاري يوليو 2024، أطلق الملياردير الهندي موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، الاحتفالات الفخمة بزفاف نجله من خلال تنظيم حفلة زفاف جماعي لـ52 ثنائيًا فقيرًا.

وشارك أمباني (67 عامًا) الذي يرأس مجموعة “ريلاينس إندستريز” مع عائلته في هذه الحفلة التي ضمّت نحو 800 ضيف، وأقيمت في مقر المجموعة في نافي مومباي.

وأوضحت الشركة في بيان، أنّ كل ثنائي حصل على مجوهرات زفاف ذهبية وفضية بالإضافة إلى 1200 دولار نقدًا ومواد استهلاكية “تكفي لعام كامل”.

زفاف بمئات الملايين

من المقرر أن يتزوج أنانت، الابن الأصغر لموكيش أمباني، وخطيبته راديكا ميرشانت، وكلاهما يبلغان 29 عامًا، ضمن احتفال هندوسي يستمر 3 أيام في مومباي، العاصمة المالية للهند، بدءا من 12 يوليو الجاري.

وفي 2018، نظم موكيش أمباني حفلة زفاف لابنته قيل إنّها كلفت 100 مليون دولار، واعتُبر أغلى احتفال يُقام في الهند على الإطلاق، وقد أحيته المغنية الأمريكية بيونسيه.

ربما يعجبك أيضا