«حفيت للقطارات» العمانية توقع عقدًا مع بروجريس لتوريد قاطرات

محمود عبدالله
حفيت للقطارات توقع عقد تطوير قطارات الشحن

أعلنت “حفيت للقطارات“، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية العُمانية الإماراتية، عن توقيع عقد مع “بروجريس ريل”، إحدى شركات كاتربيلر العالمية، لتوريد أسطول الشبكة من القاطرات لشحن البضائع.

وسيتم بموجب العقد تصميم وتصنيع 27 قاطرة حديثة من طراز SD70ACS، خصيصاً لمواءمة الطبيعة الجغرافية والمناخية للمنطقة وبما ينسجم مع أعلى المعايير العالمية للسلامة والأمان والاستدامة وحماية البيئة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.

جلوبال ريل

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الافتتاحية من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية (جلوبال ريل) 2024 التي اختتمت أعمالها أمس في أبوظبي. وقال المهندس أحمد المساوى الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات: “تأتي هذه الاتفاقية في إطار التزامنا بتصميم وتشغيل شبكة سكك حديدية متطورة ومزودة بأفضل أنواع القاطرات المخصصة للشحن وفق أعلى المعايير العالمية”.

وأضاف: “نحرص على مواءمة أسطول الشبكة المشتركة من القاطرات لمعايير شبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي بما يضمن سير العمليات التشغيلية بسهولة وسلاسة نقل البضائع بين البلدين في المستقبل”.

التنمية المستدامة

أضاف الهاشمي: “تنسجم الاتفاقية مع أهدافنا الرامية إلى توفير خدمات تنافسية لنقل البضائع عبر الشبكة المشتركة لنسهم في تسهيل التجارة على الصعيد الإقليمي، وفي فتح آفاق جديدة في قطاعات البنية التحتية والنقل والخدمات اللوجستية في البلدين، فضلاً عن تنويع الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة فيهما”.

ومن جانبه قال جون نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة “بروجرس ريل: ” “تتمتع دول مجلس التعاون الخليجي، بمكانة جغرافية واقتصادية ومالية مهمة على الصعيد العالمي، وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة مساهماً رئيسياً في تعزيز هذه المكانة ومواصلة نمو المنطقة.

حفيت للقطارات

أشار: “نحن فخورون باختيارنا للعمل مع حفيت للقطارات، لنسهم في تعزيز الربط بين عُمان والإمارات، وتأتي هذه الشراكة في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز العلاقات والتعاون مع شركائنا في دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز وجودنا في المنطقة عبر توقيع عقود استثمارية تشمل تقديم المنتجات، والتكنولوجيا المتطورة والخبرات والكفاءات والعملية”.

وسيتمتع الأسطول الجديد للشبكة المشتركة بمميزات عديدة بما في ذلك قوة محركات هائلة قادرة على جر مختلف أنواع العربات، التي بدورها ستنقل البضائع المختلفة بما في ذلك البضائع السائبة والحاويات والبتروكيماويات والمنتجات المعدنية، وغيرها من المواد الصناعية المختلفة، عبر قطارات يبلغ طول أحدها نحو كيلو مترين.

وستسهم القاطرات في ضمان انسيابية وأمان وسلامة حركة القطارات عبر شبكة السكك الحديدية العُمانية الإماراتية، وتوفير خدمات نقل آمنة وفعالة تربط بين البلدين، لتلبي متطلبات عملاء “حفيت للقطارات”.

ربما يعجبك أيضا