حقيقة إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات

رئيس لجنة مكافحة المنشطات يكشف حقيقة إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات

حقيقة إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات

كشف حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن آخر تطورات أزمة رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز المصري.

وقال خميس في تصريحات تليفزيونية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024: رمضان صبحي مهدد بالإيقاف لمدة قد تصل إلى 4 أعوام، حال ثبوت مخالفته للقواعد المتعلقة بمكافحة المنشطات وتلاعبه في العينة الخاصة به.

رمضان صبحي

رمضان صبحي

تطورات أزمة رمضان صبحي

قال حازم خميس: رمضان صبحي تواجد في لجنة الاستماع مساء أمس، وهي أول لجنة للتحقيق معه، وذلك بعد صدور قرار ادعاء ثم إيقاف إجباري لحين انتهاء التحقيقات.

وأضاف: هناك 11 بندًا في الكود الدولي المتعلق بالوقوع تحت طائلة مخالفة قواعد مكافحة المنشطات، وبعد صدور ادعاء ضد اللاعب يحق للمنظمة الحديث لوسائل الإعلام، ورمضان صبحي خالف كودين من أكواد المنشطات، وهما التلاعب في العينة، وانتهاك القواعد المنشطة.

وأكمل: لجنة الاستماع أمام 3 قرارات وهي: الموافقة على تفسير اللاعب وعدم توقيع أي عقوبة عليه، أو إيقافه بشكل اختياري لحين صدور عقوبة نهائية ضده، أو توقيع عقوبة تتناسب مع الخطأ الذي ارتكبه.

رمضان صبحي

رمضان صبحي

العقوبة المنتظرة ضد رمضان صبحي

شدد حازم خميس، على أنه في حالة ثبوت مخالفة رمضان صبحي لقواعد مكافحة المنشطات، دون دوافع حقيقية، قد تصل عقوبته لإيقاف من سنتين إلى 4 سنوات، ويحق له اللجوء إلى لجنة الاستئناف، ثم يتجه للمحكمة الرياضية الدولية “كاس”، أو يلجأ مباشرة لكاس بعد لجنة الاستماع.

وأتم: لجنة الاستماع هي صاحبة القرار في البداية، سواء بالعقوبة أو البراءة، وتكتب تقريرًا بشأن ما قاله اللاعب، كمذكرة توضيحية للوكالة الدولية، لكي تتأكد من سلامة الإجراءات.

رمضان صبحي

رمضان صبحي

ربما يعجبك أيضا