حكم إعدام البلوجر الليبي «عزو الزيقرا» يشعل منصات التواصل الاجتماعي

علي محمد
إعدام البلوجر الليبي «عزو الزيقرا» يشعل منصات التواصل

أثار حكم محكمة استئناف في مدينة طرابلس الليبية بإعدام التيك توكر الليبي الشهير بـ “عزو الزيقرا” بتهمة القتل ردود فعل غاضبة على منصات التواصل الاجتماعي.

وتعود تفاصيل القضية إلى مقتل شخص في شهر أكتوبر من عام 2021، حيث اتهم البلوجر عزو الزيقرا بارتكاب الجريمة بعد مشادة كلامية بينهما، وأنكر “الزيقرا” التهمة الموجهة إليه، مؤكدًا أنه كان ضحية اعتداء من قبل القتيل، عندما سبه بأمه في أكثر من مرة وفي بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ليتم إلقاء القبض عليه عندما كان يحاول الهروب خارج البلاد بطريقة غير شرعية وإيداعه السجن.

تفاصيل قضية البلوجر الليبي عزو الزيقرا

قضت المحكمة بإدانه عزو الزيقرا بالقتل وحكمت عليه بالإعدام، قبل أن تؤيد محكمة الاستئناف الحكم، وأشعل هذا الحكم موجة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي، إذ طالب العديد من النشطاء بإعادة النظر في القضية وإجراء تحقيق عادل.

وتساءل البعض عن الأدلة التي أدت إلى إدانة “الزيقرا”، مشيرين إلى أن هناك شكوكًا حول صحة الحكم، نطرًا لكونه دفاعًا عن النفس.

تفاصيل قضية البلوجر الليبي عزو الزيقرا

تفاصيل قضية البلوجر الليبي عزو الزيقرا

من هو التيك توكر الليبي عزو الزيقرا؟

عزو الزيقرا، اسمه الحقيقي عز الدين الزيقرا، شاب ليبي اشتهر من خلال منصة تيك توك لمشاركة مقاطع فيديو ترفيهية.

-ولد الزيقرا في مدينة طرابلس عام 2001، ونشأ في عائلة متوسطة الحال.

-بدأ الزيقرا استخدام تيك توك في عام 2020، وحقق شهرة واسعة خلال فترة قصيرة بفضل محتواه المُضحك الذي يتناول مواقف من الحياة اليومية بطريقة ساخرة.

-تميزت فيديوهات الزيقرا ببساطتها وعفويتها، ما جعله يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي تيك توك في ليبيا والعالم العربي.

-وفي أكتوبر من العام 2021، تعرض عزو الزيقرا لحدث مأساوي هزّ حياته، حيث تم اتهامه بقتل شخص في مشادة كلامية بينهما في بث مباشر.

من هو التيك توكر الليبي عزو الزيقرا؟

من هو التيك توكر الليبي عزو الزيقرا؟

ربما يعجبك أيضا