حكم نهائي بـ187.5 مليون ريال لصالح «العقارية» السعودية

أحمد السيد

استلمت الشركة العقارية السعودية “العقارية”، حكما قضائيًا نهائيًا من دائرة الاستئناف الأولى المحكمة التجارية بالرياض بإلزام محمد عبيد عبدالرحمن الحماد (المدعي عليه) بسداد مبلغ 187.5 مليون ريال

وقالت الشركة العقارية في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، إنها خلال العام المالي 2016، أبرمت اتفاقية مع شركة مجموعة البيان القابضة للاستثمار في أدوات الدين بالتكلفة المطفأة بمبلغ 187.5 مليون ريال، طالبت العقارية شركة مجموعة البيان بدفع الالتزامات المالية التي على عاتقها والمتمثلة في مبلغ الاستثمار مضافًا إليها الأرباح المستحقة، فلم تتجاوب الأخيرة لطلب العقارية. وعليه، أقامت العقارية دعوى في مواجهتها وصدر حكم نهائي برد الدعوى وذلك خلال العام المالي 2021.

وتبعًا لذلك، في العام المالي 2022 تقدمت العقارية بدعوى ضد الضامن للاستثمار (المدعي عليه)، وصدر حكم ابتدائي برد الدعوى لتقديمها قبل أوانها، واعترضت العقارية على الحكم، وصدر حكم من محكمة الاستئناف بنقض الحكم الابتدائي وإلزام المحكمة التجارية بنظر الدعوى وقامت الأخيرة بنظر الدعوى والحكم لمصلحة الشركة.

وأوضحت أن الأثر المالي الإيجابي على القوائم المالية للعقارية عند تحصيل المبلغ بعد الانتهاء من كافة الإجراءات النظامية ذات الصلة.

ربما يعجبك أيضا