حكومة أستراليا تخسر جولة جديدة أمام ديوكوفيتش

أميرة رضا
ديوكوفيتش

رؤية

كانبرا – خسر محامو الحكومة الأسترالية، اليوم (الأحد) طعنًا كانوا قد تقدموا به وطالبوا فيه بتأجيل نظر الاستئناف، الذي تقدم به لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حتى (الأربعاء) المقبل.

ووفقًا لوكالة الأنباء “الإسبانية” أعلنت إحدى محاكم ملبورن اليوم، أن جلسة استئناف ديوكوفيتش على إلغاء تأشيرته، والتي يمكن متابعتها عبر الإنترنت، ستنعقد مساء اليوم الأحد، كما كان مقررًا.

وكان محامو السلطات الأسترالية يطالبون الحكومة بتأجيل نظر الدعوى ليومين، لكن القاضي أنتوني كيلي رفض الطعن.

ويأتي هذا الطلب، بعد تقديم دفاع ديوكوفيتش أمس السبت، وثيقة من 35 صفحة ادعى فيها أن المصنف أول عالميا، حصل على إعفاء طبي لدخول أستراليا بدون تلقي أي لقاح مضاد لكوفيد-19، بداعي إصابته بالمرض في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وأكد محامو ديوكوفيتش، أن الأخير أصيب بالفيروس في 16 ديسمبر/ كانون أول الماضي وتعافى منه بعد أسبوعين، لذا حصل أول يناير على تصريح دخول أستراليا دون لقاح.

وتقدم الفريق القانوني للاعب التنس الخميس الماضي، بطلب إلى المحكمة، للحصول على رد نهائي حول ترحيل اللاعب بحلول الثلاثاء المقبل، بسبب جدول بطولة أستراليا المفتوحة التي تقام في الفترة بين 17 و30 يناير الجاري.

وتحت وطأة الجدل العالمي، اضطرت السلطات الأسترالية لإلغاء تأشيرة ديوكوفيتش، بسبب عدم استيفاء إجراءات مكافحة كوفيد-19 لدى وصوله البلاد، مساء الأربعاء الماضي، رغم حصوله على إعفاء طبي يستطيع بموجبه دخول أستراليا دون لقاح، للدفاع عن لقبه.

ويتواجد الصربي (34 عامًا) منذ الخميس الماضي قيد العزل الصحي بأحد فنادق ملبورن، انتظارا لقرار القضاء الأسترالي بشأنه، بعد تقديم طعن على قرار السلطات.

ورغم ادعاءات محامي ديوكوفيتش بإصابته بكوفيد-19 في 16 ديسمبر الماضي، ظهرت بعض الصور التي توضح، كيف شارك لاعب التنس في فعاليات عامة دون ارتداء كمامة في نفس اليوم وكذلك في اليوم التالي.

بينما غادرت لاعبة التنس التشيكية ريناتا فوراكوفا، التي كانت قد احتجزت الخميس الماضي، بعد إلغاء السلطات الأسترالية تأشيرتها، البلاد أمس السبت.

وكانت فوراكوفا متواجدة بأستراليا منذ ديسمبر الماضي وشاركت في مباراة تحضيرية قبيل انطلاق أستراليا المفتوحة، رغم أنها حصلت على إعفاء طبي أيضًا، نظرًا لعدم حصولها على اللقاح بشكل كامل.

وتطالب أستراليا المسافرين إليها بتلقي جرعة كاملة من لقاح مضاد لكوفيد-19 أو إعفاء طبي صالح لدخول أراضيها.

ربما يعجبك أيضا