حكومة الاحتلال تصادق على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في غزة

رؤيـة

القدس المحتلة – أفادت فضائية “العربية”، بأن حكومة الاحتلال أعلنت مساء اليوم الخميس، في بيان، مصادقتها على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، وافقت حكومة الاحتلال الأمنية المصغرة على وقف إطلاق النار من جانب واحد يبدأ غدًا. وأضافت أن “إسرائيل سترد على أي إطلاق للصواريخ أو البالونات الحارقة من غزة، كما ستواصل ملاحقة قادة حماس”.

وأعلن مجلس الأمن الإسرائيلي أنه “تمت الموافقة على وقف النار من طرف واحد، وسيتم إبلاغ مصر بذلك”.

وبعدها بلحظات، أعلنت القناة “12” الإسرائيلية، سريان وقف إطلاق النار مبدئيًا في الثانية فجرًا بعد التنسيق مع مصر.

ميدانيا، أفات فضائية “العربية” أن مناطق في شرق قطاع غزة تعرضت مساء الخميس لقصف إسرائيلي بالمدفعية، وأشار الى أن إسرائيل علقت كل الحركة الجوية في مطار بن غوريون بسبب إطلاق صواريخ من غزة.

وتكثّفت المساعي الدبلوماسية الخميس علنا وبعيدا عن الأضواء في محاولة لوقف التصعيد العسكري بين إسرائيل وحركة حماس بعد ليلة جديدة من القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي العنيف وانطلاق دفعات جديدة من الصواريخ من القطاع المحاصر في اتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وذكرت وول ستريت أن “مصر عرضت على إسرائيل وحماس وقفًا للنار غير مشروط يتم بعده التفاوض على هدنة دائمة”.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن هناك “تقارير مشجعة عن قرب التوصل لوقف إطلاق النار في غزة”.

وأكد البيت الأبيض أن نهجه في التعامل مع الفلسطينيين “يختلف عن نهج الإدارة السابقة”.

وشدد في تصريحاته على أن “الوقت حان لوضع حد للقتال في غزة كونه يخلف مأساة للمدنيين”.

وكشف البيت الأبيض أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب بشكل صريح وقف التصعيد في غزة”، وتوقع “تراجع الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: “لقد أجرينا الآن أكثر من 80 اتصالا مع كبار القادة في إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، وعبر المنطقة، إما شخصيًا أو عبر الهاتف، وكان رأينا ومنهجنا هو استخدام دور الولايات المتحدة في العلاقات مع الدول على الأرض لتسيير جهودنا بهدوء عبر القنوات الدبلوماسية”.

ربما يعجبك أيضا