حكومة الوفاق الفلسطينية تتسلم معابر غزة

هالة عبدالرحمن

رؤية
غزة – تتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية، معابر قطاع غزة، وذلك فى إطار عملية تسلم المعابر وتمكين الحكومة من أداء مهامها، فيما أفاد رئيس هيئة الحدود والمعابر نظمي مهنا، بأن الهيئة ستتسلم المعابر اليوم الأربعاء، بدءًا من معبر رفح الساعة التاسعة صباحا، وفقًا لبوابة “اليوم السابع”.

يذكر أنه جرى، مساء الثلاثاء، عقد اجتماع بين إدارة المعابر في غزة ومدير المعابر بالسلطة نظمى مهنا، بحضور الوفد الأمني المصري، وذلك في إطار الترتيبات النهائية لعملية التسليم.

وأكد رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الفلسطينية الوزير حسين الشيخ، جاهزية حكومة الوفاق لاستلام معابر القطاع بشكل كامل وفعلي صباح الأربعاء، بما في ذلك معبر رفح.

ووقعت حركتا “فتح” و”حماس” في 12 أكتوبر الماضي اتفاقا للمصالحة في القاهرة برعاية مصرية، واتفقت الحركتان على الانتهاء من إجراءات تمكين حكومة الوفاق من ممارسة مهامها بشكل كامل والقيام بمسؤولياتها في إدارة القطاع كما الضفة الغربية وفق النظام والقانون بحد أقصى 1 ديسمبر المقبل.

وقرر الطرفان الانتهاء من إجراءات استلام حكومة “الوفاق الوطني” كل معابر قطاع غزة، وتمكين أطقم السلطة الفلسطينية من إدارتها بشكل كامل، وذلك بحد أقصى يوم 1 نوفمبر الجاري.

واتفقت الحركتان على توجه قيادات الأجهزة الأمنية الرسمية العاملة في الضفة إلى غزة لبحث سبل وآليات إعادة بناء الأجهزة الأمنية مع ذوي الاختصاص.

ربما يعجبك أيضا