حكومة اليمن تتعهد بإفشال محاولات الحوثي لإشعال حرب اقتصادية

شيرين صبحي

تعهدت الحكومة اليمنية باتخاذ كل التدابير لتنظيم وتسهيل عملية تدفق البضائع والسلع التجارية، وخفض كلفة النقل والتأمين في الموانئ الخاضعة لنفوذها.

وأعلنت الحكومة في اجتماع لها، اليوم السبت 25 فبراير 2023، بالعاصمة المؤقتة عدن، عزمها اتخاذ كل ما يحمي أنشطة القطاع الخاص والتجاري والمستوردين من أي ابتزاز أو ضغوط تمارسها عليهم ميليشيا الحوثي الإرهابية، وفق ما أورد موقع قناة “العربية”.

تعميق مأساة الشعب اليمني

تعهدت الحكومة اليمنية بإفشال أي محاولات لميليشيا الحوثي، لتحويل مسار السلام إلى حرب اقتصادية تستهدف تعميق المأساة الإنسانية للشعب اليمني، في إشارة إلى الإجراءات الأحادية التي تمارسها الميليشيا المدعومة من إيران، لعرقلة وصول السلع التجارية إلى المحافظات الشمالية، من أجل الضغط على التجار للاستيراد عبر موانئ الحديدة.

وأوضحت أن “محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية لتحويل مسار السلام إلى حرب اقتصادية، تستهدف تعميق مأساة الشعب اليمني، ولكنها ستبوء بالفشل، وستفعل الحكومة كل واجباتها للتعامل الحازم مع أي إجراءات غير قانونية من الميليشيا الإرهابية” .

ووجه مجلس الوزراء اليمني بتنفيذ الإجراءات والتدابير التي تحفظ الأموال العامة، وتنفيذ القرارات الحكومية المنظمة للاستيراد وتتطابق مع التزامات الحكومة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما فيها القرارات الأممية والدولية المتعلقة بحظر استيراد وبيع النفط الإيراني.

ربما يعجبك أيضا