حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب

شيرين صبحي
حماس: نرفض تواجد أي قوة عسكرية على الأراضي الفلسطينية

قالت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، الأربعاء 3 يوليو 2024، إنها تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن إسرائيل ستستمر في التفاوض مع استمرارها في الضغط العسكري والسياسي من أجل إطلاق سراح كل المحتجزين الـ120 الأحياء منهم والأموات.

وأوضحت أن حماس لا زالت متمسكة ببند أساسي في مقترح التهدئة يمنع إسرائيل من العودة للقتال بعد المرحلة “أ” منه، وهذا الأمر غير مقبول بالنسبة لإسرائيل.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين في تل أبيب قولهم إنه للمرة الأولى يتيح رد حركة حماس التقدّم، وإن هناك أساس لإطلاق المفاوضات.

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين أن الدوحة أرسلت أمس إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تعديلات جديدة على المقترح الأمريكي لصفقة تبادل.

ونقلت قناة كان الإسرائيلية عن مصادر قولها إن حماس أضافت شرطًا جديدًا إلى المفاوضات، وهو انسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا.

من جانبها، نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن مصادر مطلعة، قولها إن رد حماس جيد، موضحة أن المطالب التي كانت تمثل إشكالية تنازلت عنها حماس، وأشارت إلى أنه وفقًا لرد حماس فإن بند “وقف الأعمال العدائية” لن يكون ضمن المرحلة الأولى.

ربما يعجبك أيضا