«حماس» تدعو السلطة الفلسطينية لإلغاء «اتفاقية أوسلو»

علي عبدالعزيز

دعت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، للمبادرة بإعلان إلغاء اتفاقية أوسلو، وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الحركة، خلال بيان في الذكرى 29 لتوقيع اتفاقية أوسلو، على أن “سياسة التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني، وملاحقة أبناء شعبنا والناشطين المدافعين عن أرضهم ومقدساتهم في مواجهة مشاريع الاستيطان والتهويد، هي جريمة وسلوك منافٍ لكل الأعراف والقيم الوطنية ويجب أن تتوقف”، حسب وكالة “صفا” الفلسطينية.

ودعت حماس لـ”إطلاق يد الجماهير الثائرة دفاعًا عن النفس والأرض والمقدسات بكل الوسائل المتاحة”، مجددة رفضها القاطع لكل الاتفاقيات، مهما كان مصدرها، ما دامت لا تعترف بحقوق الشعب المشروعة، وفي مقدّمتها نضاله ومقاومته في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته، وحقه في تحرير الأرض والعودة إلى مدنه وقراه التي جرى تهجيره منها، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وقالت الحركة، في بيانها، إن سعي الحكومة الإسرائيلية بقيادة يائير لابيد، لاستمالة السلطة الفلسطينية وأجهزتها، “محاولة مشبوهة” على السلطة الحذر من التجاوب معها، داعية السلطة الفلسطينية لـ”المبادرة والإعلان عن إلغاء اتفاقية أوسلو وسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب”.

ربما يعجبك أيضا