حماس تعلق على تعيين سفير الاحتلال نائبًا لرئيس الأمم المتحدة

رؤية
حماس

عبرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس عن استنكارها الشديد، يوم أمس الثلاثاء 7 يونيو 2022، تعيين مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكالة “سما” الفلسطينية، نقلت عن الحركة في تصريح صحفي، أن تعيين جلعاد أردان “يعد إهانة لقيم الحرية والعدل، وتهديدا للأمن والسلم الدوليين”.

وأوضحت حماس إن “تعيين أردان يعد استفزازا لمشاعر شعبنا ولمحبي السلام والعدل في العالم، وإهانة للمنظومة الدولية التي يقع على عاتقها إنهاء الاحتلال في فلسطين، ومحاسبة قادته على ما ارتكبوه من جرائم وإرهاب بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة العربية”.

ولم تكتف حركة المقاومة الفلسطينية بذلك، بل دعت “الأمم المتحدة والدول الصديقة الداعمة لحرية الشعوب وحقها في تقرير المصير إلى العمل على تغيير هذا القرار المشين، بهدف حماية حقوق الإنسان، وللحيلولة دون إفلات مجرمي الحرب من العقاب والمحاسبة أمام المحاكم الدولية”.

كانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ذكرت أن ” أردان سيتسلم المنصب مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، على أن يبقى في المنصب لمدة عام”.

وسيتولى سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رئاسة اجتماعات الجمعية العامة، كما سيشارك في وضع جدول أعمال مداولات الجمعية.

ربما يعجبك أيضا