حماس: 18 فلسطينيًّا لقوا حتفهم نتيجة الإلقاء الخاطئ للمُساعدات على غزة

عبدالمقصود علي
إلقاء مساعدات لقطاع غزة

قالت حركة حماس، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، إن 18 شخصًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم التقاط مُساعدات ألقتها طائرات عبر مظلات على قطاع غزة.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة: “استشهد خلال الساعات الماضية 18 مواطنًا مدنيًا فلسطينيًا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، بينهم 12 مواطنًا استشهدوا غرقًا داخل البحر قبالة محافظة شمال قطاع غزة، و6 نتيجة التدافع للحصول على المساعدات”.

وطالب المكتب بـ”فتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من الجوع والنقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي”.

وأعرب عن “استنكاره وإدانته لجريمة إغلاق المعابر ولجريمة حرب التجويع ولجريمة الحصار الظالم ولحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها بكل وحشية وانتقام”.

وحمل المكتب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وإسرائيل “المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم مجتمعة والتي وقف العالم عاجزًا عن إيقافها ووضع حد لها، في ظل استمرار عمليات التجويع والقتل والإبادة الجماعية”.

وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات إلى غزة ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا، ويقطنهُ نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم نحو مليوني نازح جراء الحرب

ربما يعجبك أيضا