حماس: 50 أسيرًا قضوا في غزة من جراء الغارات الإسرائيلية

إسرائيل تعلن ارتفاع عدد الرهائن في غزة.. و«القسام» تكشف عدد القتلى منهم

أسماء حمدي
حركة حماس الفلسطينية

قال المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، أبو عبيدة، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، إن العدد التقديري للأسرى الذين قتلوا من جراء الغارات الإسرائيلية في غزة يبلغ نحو 50.

وجاء ذلك، بعد ساعات قليلة من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد المؤكد احتجازهم لدى حماس بلغ 224، بعد حصيلة أقل كشف عنها الأسبوع الماضي.

تظاهرات أهالي الأسرى الإسرائيليين

خلال اليومين الماضيين، تظاهر عدد من أهالي الأسرى الإسرائيليين، مطالبين الحكومة بالكشف عن مصير أولادهم وأقربائهم.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ذكر متحدث باسم كتائب القسام أن الفصائل الفلسطينية تحتجز ما يتراوح بين 200 و250 أسيرًا، من بينهم أجانب، وجنود وضباط رفيعو المستوى.

 هجوم 7 أكتوبر

يذكر أن مقاتلي حماس احتجزوا هؤلاء حين نفذوا هجومهم المباغت على قواعد عسكرية إسرائيلية ومستوطنات في غلاف غزة يوم الـ7 من أكتوبر.

وشكل هذا الملف العقدة الأبرز أمام الاجتياح البري الذي تعتزم القوات الإسرائيلية تنفيذه في القطاع، مخافة أن يهدد سلامة مئات المواطنين الإسرائيليين والأجانب.

أكثر من 7 آلاف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى أكثر من 7 آلاف شخص، مشيرة إلى استشهاد 481 من جراء الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الماضية.

وقالت الوزارة إنها تلقت بلاغات عن 1650 مفقودًا، بينهم 940 طفلًا، مازالوا تحت الأنقاض، لافتة إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 57 مؤسسة صحية، و12 مستشفى خرجت من الخدمة.

ربما يعجبك أيضا