حمدان بن محمد: شكرًا لكل من عمل ويعمل من أجل دبي

حمدان بن محمد: بجهودكم وتفانيكم ستبقى دبي الأجمل

شيرين صبحي
ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

نشر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، قدم فيه الشكر لكل من عمل ويعمل من أجل دبي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، اليوم الأحد 21 أبريل 2024: “شكراً لكل من عمل ويعمل من أجل دبي بجهودكم وتفانيكم ستبقى دبي الأجمل”.

دبي في أيادٍ أمينة

وجه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس السبت، بإنشاء لجنة  لدراسة جميع طلبات المتضررين وتحديد كيفية معالجتها، مع إعطاء أولوية لصيانه جميع المنازل المتضررة وإعادة تأهيلها.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، إنه بقيادة وتوجيهات نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبتكامل جهود فرق عمل حكومتها وتكاتف أفراد مجتمعها ستظل دبي في أيادٍ أمينة وستبقى قادرة على تجاوز كافة التحديات في مختلف المواقف وضمن أي ظرف مهما بلغ حجمه ومدى تأثيره، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

مبادرات وتدابير عاجلة

اعتمد ولي عهد دبي حزمة من المبادرات والتدابير العاجلة التي تم إعدادها في ضوء الاجتماع الذي ترأّسه بحضور النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وضم قيادات الجهات المعنية في حكومة دبي قبل أيام لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات منخفض “الهدير” الذي شهدته الدولة مؤخرًا.

وباشرت الفرق الحكومية الميدانية العمل في ضوء توجيهاته خلال الاجتماع، وبمتابعة رئيس اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والكوارث بدبي، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومن خلال التعاون الوثيق مع الجهود التطوعية المجتمعية، العمل على إيجاد الحلول العاجلة اللازمة وبناءً على دراسة دقيقة للوضع الميداني لمختلف مناطق إمارة دبي  المتضررة من الحالة الجوية الاستثنائية.

توفير سكن بديل

كذلك، وجه الشيخ حمدان بن محمد دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري بالتنسيق مع جميع شركات التطوير لضمان عودة الحالة الطبيعية لجميع المناطق التابعة للمطورين خلال الأيام القادمة، حيث أكد المطورون العقاريون وشركات إدارة المجمعات السكنية في دبي، التزامهم بتقديم مجموعة من الخدمات للمتضررين بدون أي رسوم إضافية.

وتشمل الخدمات توفير سكن بديل للمتضررين، وتقديم المواد الغذائية للسكان المتضررين في المجمعات السكنية، وتوفير خدمات التعقيم ومكافحة الحشرات، وتوفير خدمات أمنية للأبنية السكنية، والتنسيق من أجل تسهيل إجراءات عودة السكان لوحداتهم العقارية، وتوفير خدمات التنظيف الداخلية، علاوة على متابعة أي أضرار وقعت ضمن فتره التأمين، والمساعدة في تقييم الأخطار والأضرار داخل الوحدات العقارية.

 

ربما يعجبك أيضا