حمدان بن محمد يعتمد المُخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي

مصطفى خلف الله
شاطئ جبل علي

اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي، بطول 6.6 كيلومتر.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 7 يوليو 2024، سيصبح شاطئ جبل علي وجهة شاطئية ترفيهية ذات طابع بيئي فريد من نوعه على مستوى الإمارة، وروعي في تطوير الشاطئ الحفاظ على النظم البيئية والحياة الفطرية في الموقع.

اعتماد التصاميم

اعتمد ولي عهد دبي التصاميم المعمارية للمباني ومرافق المشروع التي ستكون بطابع استثنائي يناسب مختلف الأنشطة الشاطئية، مع توفير الخدمات والتسهيلات والمرافق العامة.

وسيوفر الشاطئ العام متعة سياحية بيئية جديدة، حيث يستطيع مرتادوه الاستمتاع بمشاهدة السلاحف المتنوعة، مع مراعاة الإجراءات والضوابط الخاصة بحمايتها وتوفير البيئة المناسبة لها في ضوء الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في الدولة لإنقاذها وإعادة تأهيلها وإعادتها لموئلها الطبيعي حفاظًا على البيئة البحرية الغنية في الإمارات.

تطوير شاطئ جبل علي

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم:” بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عازمون على تنفيذ البنية التحتية والخدمية، وتوفير خيارات حضرية متعددة للمواطنين والمقيمين والزوار تزخر بالشواطئ والمساحات المفتوحة والمساحات الخضراء الترفيهية، لتعزيز مستوى جودة الحياة في المدينة، ولتكون دبي أفضل مدينة للحياة في العالم، توفر بيئة صحية متميزة للسكان والزوار”.

وأضاف: “يأتي مشروع تطوير شاطئ جبل علي في إطار الخطة الشاملة لتطوير الشواطئ العامة في الإمارة، بهدف زيادة أطوالها بنسبة 400% بإضافة شواطئ عامة جديدة وتطوير الحالية منها وتزويدها بخدمات ومرافق ترفيهية ورياضية وجمالية واستثمارية جديدة، بما يتوافق مع خطة دبي الحضرية 2040.”

ربما يعجبك أيضا