حمدوك: السودانيون ينتظرون اتفاق السلام مع الحركة الشعبية شمال

ولاء عدلان

رؤية

جوبا – أكد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، اليوم الأربعاء، أن البحث عن السلام يعد أولوية في بلاده، مضيفا أن “أبناء شعبنا ينتظرون ولادة اتفاق سلام مع الحركة الشعبية شمال”.

وقال حمدوك – خلال الجلسة الافتتاحية التفاوضية بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو- نريد قطف ثمار التغيير في السودان، وندرك جيدا أن التنوع في بلادنا هو أساس الوحدة، لذا من واجبنا تذليل الصعوبات والتحديات لتحقيق السلام الشامل، هذا وفقا لما نقلته “العربية”.

وأشاد بدور جنوب السودان في إطلاق مفاوضات السلام بين الخرطوم والحركات المسلحة، داعيا حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد نور للانضمام إلى مسار السلام.

وانطلقت جلسة المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية – شمال، ظهر اليوم، في جوبا بحضور رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وعبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، والوفد الحكومي التفاوضي برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة؛ وعبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال؛ وعدد من الوزراء والخبراء الوطنيين وممثلي البعثات الإقليمية والدولية.

ربما يعجبك أيضا