حملة بايدن الإعلانية لمهاجمة ترامب.. هل ستؤثر على الانتخابات؟

عمر رأفت
بايدن وترامب

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن مهاجمة سلفه دونالد ترامب في حملة إعلانية بقيمة 50 مليون دولار تصور خصمه على أنه مجرم “مضطرب” عازم على الانتقام.

وبحسب صحيفة “فايننشيال تايمز” البريطانية، الاثنين 17 يونيو 2024، يعد هذا الإنفاق هو تسليط للضوء على إدانة ترامب الجنائية في نيويورك على خلفية القضايا الأخيرة التي يواجهها.

صراع بين بايدن وترامب

يستهدف بايدن الناخبين في الولايات الحاسمة ويتضمن ما وصفته حملته بأنه “أكبر استثمار لها حتى الآن” للوصول إلى الناخبين السود واللاتينيين والأمريكيين الآسيويين وسكان هاواي الأصليين وسكان جزر المحيط الهادئ.

وكثفت الحملة هجماتها على ترامب منذ إدانته بـ 34 تهمة جنائية، وتطلق الحملة إعلانًا جديدًا يوضح الاختيار الذي سيراه الأمريكيون في مرحلة المناظرة الرئاسية القادمة يوم 27 يونيو المقبل بين الرئيس بايدن، الذي يقاتل من أجل الشعب الأمريكي كل يوم، والمجرم المدان دونالد ترامب الذي يقاتل من أجل نفسه”.

وقالت الحملة إن الإعلانات التلفزيونية ستسلط الضوء على إدانة ترامب الأخيرة وستسعى إلى تصويره على أنه رجل مضطرب سيفعل أي شيء من أجل السلطة والانتقام والانتقام.

مناظرة بين ترامب وبايدن

ستكون المناظرة بين ترامب وبايدن في أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا الحاسمة التي فاز بها بايدن في عام 2020 بفارق 11779 صوتًا فقط.

في الشهر الماضي، أصبح ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان بارتكاب جريمة بعد أن أدانته هيئة محلفين في نيويورك بجميع التهم البالغ عددها 34 تهمة في مخطط للتأثير بشكل غير قانوني على انتخابات عام 2016 من خلال تزوير السجلات للتغطية على فضيحة جنسية.

وتكثف الحملتان جهودهما للوصول إلى الناخبين في الولايات المتأرجحة حيث تشير استطلاعات الرأي إلى منافسة ضئيلة للغاية مع حلول فصل الصيف.

بايدن يجمع تبرعات

جمع بايدن في نهاية الأسبوع أكثر من 28 مليون دولار في حملة لجمع التبرعات في هوليوود، وهي الأكبر في تاريخ الحزب الديمقراطي.

وتمكن بايدن من حصد 70 مليون دولار نقدًا في الأشهر الأولى من العام، لكن ترامب كان يجمع الأموال بشكل محموم من المانحين الجمهوريين من وول ستريت إلى فلوريدا وتكساس في محاولة لمساعدته على العودة إلى البيت الأبيض.

وفي وقت سابق، تحدى بايدن البالغ 81 عاما والمرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل ترامب قائلا: “حاليا يقول إنه يريد أن يجري مناظرة معي مرة جديدة”. وأضاف بايدن في مقطع فيديو “في هذه الحالة، سأفعل ذلك مرتين”، الأولى في يونيو والثانية في سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا