حملة بايدن تسعى لتغيير استراتيجيتها بعد محاولة اغتيال ترامب

شيرين صبحي
بايدن وترامب

تسعى حملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الانتخابية إلى تبني استراتيجية جديدة بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها منافسه الجمهوري دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا، بما يشمل قرارًا بعدم مهاجمة الرئيس السابق في الوقت الحالي.

وفي غضون ساعات من إطلاق النار على ترامب، السبت 13 يوليو 2024، أوقفت حملة بايدن الإعلانات التلفزيونية وعلقت الاتصالات السياسية الأخرى التي كانت تسلط الضوء على إدانة ترامب في مايو بتهم جنائية تتعلق بدفع أموال لنجمة إباحية للتستر على فضيحة جنسية قبل الانتخابات الأمريكية في 2016.

حملة بايدن تسعى لتغيير استراتيجيتها

وقال مسؤولون في حملة بايدن رفضوا ذكر أسمائهم إن البيت الأبيض والحملة الانتخابية لن يهاجما ترامب في الأيام المقبلة وسوف يركزان بدلًا من ذلك على مواقف الرئيس السابقة المتمثلة في استنكار جميع أنواع العنف السياسي، بما يشمل انتقاداته الحادة “للفوضى” التي خلقتها الاحتجاجات الجامعية على خلفية الصراع بين إسرائيل وغزة، وفقًا لوكالة رويترز، اليوم الأحد 14 يوليو 2024.

وكان مستشارو بايدن يأملون في توقف الدعوات التي أطلقها بعض الديمقراطيين وغيرهم في الآونة الأخيرة لمطالبة بايدن بالتنحي والسماح لمرشح آخر بتمثيل الحزب الديمقراطي في انتخابات الخامس من نوفمبر.

وقال أحد مسؤولي الحملة عن محاولة الاغتيال “هذا يغير كل شيء… ما زلنا نقيم الوضع. إقامة الحجج على ترامب… ستكون أكثر صعوبة”. وأضاف المسؤول: “يحاول الرئيس أن يهدئ من حدة الوضع”.

ربما يعجبك أيضا