حملة ترامب تتقدم بشكوى ضد استخدام هاريس أموال حملة بايدن

حملة ترامب ترفض استخدام هاريس أموال بايدن

أسماء حمدي
كامالا هاريس

تقدمت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بشكوى إلى لجنة الانتخابات الاتحادية يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، تقول فيها إنه لا يمكن لنائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس قانونيا استخدام الأموال التي جمعتها حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن.

وأيد بايدن، الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاما، الذي كان يخوض سباقا متقاربا مع المنافس الجمهوري دونالد ترامب، هاريس عندما أنهى محاولته الفوز بولاية جديدة، يوم الأحد.

عرقلة هاريس

سرعان ما سيطرت هاريس على حسابات حملة بايدن، وحسمت مساء الاثنين، الترشيح بفوزها بتعهدات من أغلبية المندوبين الذين سيحددون المرشح في مؤتمر الحزب الشهر المقبل، بحسب حملتها.

والخلاف حول الحسابات، التي بلغت نحو 95 مليون دولار في البنوك بنهاية يونيو، يعد جزءا من جهد متعدد الجوانب يبذله الجمهوريون لعرقلة محاولة هاريس لأن تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات.

استيلاء على الأموال

قالت حملة ترامب إن هاريس قامت بعملية استيلاء وقحة على الأموال، بحسب الملف الذي قدمه المستشار العام للحملة ديفيد وارينجتون.

وأشار وارينجتون في الملف، إلى أن هاريس بصدد ارتكاب ما وصفه بأنه أكبر انتهاك لتمويل الحملات الانتخابية في التاريخ الأمريكي، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

بدوره، قال قال المحامي في المركز القانوني للحملات الانتخابية، وهو مجموعة رقابية غير حزبية، سوراف جوش، إنه نظرا لأن هاريس كانت بالفعل جزءا من حملة بايدن كمرشحة لمنصب نائب الرئيس، فإن استحواذها على المال يجب أن يكون سليما.

 100 مليون دولار

في كل الأحوال، من غير المرجح أن يقوم منظمو الانتخابات بحل هذه القضية قبل الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر

وذكرت لجنة الانتخابات الاتحادية إنها غير قادرة على التعليق على مسائل خاصة بالإنفاذ لم يتم حلها.

وقالت حملة هاريس إنها جمعت 100 مليون دولار منذ يوم الأحد، عندما تنحى بايدن عن الترشح وأيدها، وهو ما يتجاوز حصيلة بايدن المتبقية في غضون أيام قليلة فقط. وتجاهلت حملتها الشكوى المقدمة للجنة الانتخابات الاتحادية.

ربما يعجبك أيضا