خاصية جديدة تتيح عرضًا مختلفًا لمنشورات إنستجرام.. كيف يبدو؟

رنا أسامة
انستجرام

شركة ميتا طرحت خاصية جديدة تتيح عرض منشورات إنستجرام وفق تسلسلها الزمني.. كيف تعمل؟


طرحت ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، خاصية جديدة يوم 22 مارس 2022 انتظرها مُستخدمو إنستجرام منذ فترة طويلة، هي عرض منشورات موقع مشاركة الصور والفيديوهات وفق تسلسلها الزمني.

تهدف الخاصية الجديدة للتخلص من الخوارزميات التي تفرض على المستخدم النظر إلى مُقترحات التطبيق، وستمكنهم من الاطلاع على المنشورات الأحدث، حسب ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، ستتوافر تلك الخاصية لجميع مستخدمي إنستجرام على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، بشرط تحديث التطبيق.

خوارزميات تطبيقات التواصل الاجتماعي

تأتي خاصية إنستجرام الجديدة في وقت تواجه فيه تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وتيك توك تدقيقًا حول الخوارزميات وقدرتها على استقطاب مُستخدمين من مختلف الفئات العمرية، لا سيّما الأطفال، وإبقاؤهم لفترات طويلة على الصفحة الرئيسية لحساباتهم، فضلًا عن إظهار محتوى ضار.

في جلسة استماع لمجلس الشيوخ في ديسمبر 2021، خضع مدير إنستجرام، آدم موسيري، للمساءلة حول ما إذا كان يعتقد أنه من الضروري إتاحة التطبيق أمام الأطفال بدون التلاعب بهم “بخوارزميات مُصممة خصيصًا لإبقائهم منجذبين للتطبيق”. أجاب موسيري حينها: “نحن نؤمن بمزيد من الشفافية والمساءلة”، مُضيفًا أن الشركة تُعد موجزًا زمنيًا.

1 13

كيف تعمل خاصية إنستجرام الجديدة؟

شرحت وول ستريت جورنال طريقة عمل الخاصية الجديدة، قائلة: “في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق، بجوار شعار إنستجرام، سترى علامة صغيرة مقلوبة، انقر فوق تلك المنطقة، حتى يمكنك التبديل بين شكلين جديدين لعرض المنشورات: متابعة وتفضيلات”.

وقالت متحدثة باسم إنستجرام للصحيفة الأمريكية إن التطبيق سيصدر تنبيهات لإحاطة المستخدمين علمًا بالخاصية الجديدة.

2

الخاصية الجديدة.. افتراضية أم دائمة؟

أوضحت وول ستريت جورنال أن الخاصية الجديدة ليست دائمة، فسيعود العرض الخوارزمي فور خروج المُستخدم من التطبيق، كما أن خاصية عرض القصص، المحكومة أيضًا بخوارزميات إنستجرام، بالدوائر الزرقاء التي تظهر أعلى الشاشة، لن تتوافر عند التحويل لأيٍ من خياريّ “متابعة” و”تفضيلات”، سيتوجب على المستخدم العودة للعرض الخوارزمي التلقائي لمشاهدتها.

قالت المتحدثة باسم إنستجرام لـ وول ستريت جورنال: “يظهر بحثنا أن المُستخدمين يفضلون العرض الخوارزمي، لذلك ستظل التجربة افتراضية”.

ربما يعجبك أيضا