خاص لـ«رؤية»| علاء مرسي: من ينتقد تواجدنا في السعودية «جاهل»

أحمد العشري
الفنان علاء مرسي

عبر الفنان المصري علاء مرسي، عن استياءه الشديد من تعرض الفنانين المصريين للهجوم والانتقادات لعملهم في المملكة العربية السعودية، أو لتواجدهم هناك للتكريم أو إحياء الحفلات الغنائية أو المُشاركة في العروض المسرحية.

وقال علاء مرسي، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية“: “ما المانع في أن يمثلوا كنجوم مصريين في المملكة العربية السعودية، هوليوود نفسها يذهب فنانوها من كل مكان حول العالم من أجل المشاركة في الفعاليات السعودية، ولم يخرج أحدًا ليعترض عليهم”.

الفنان علاء مرسي

الفنان علاء مرسي

علاء مرسي يدافع عن الفنانين المصريين في السعودية

أضاف علاء مرسي أن الأمر أيضًا يتشابه مع حفلات الأوسكار والمهرجانات العالمية التي يذهب إليها النجوم المصريين، ولا يعترض أحد، متسائلًا: “لماذا عند السعودية يحدث الجدل؟”.

وهاجم علاء مرسي من ينتقد ظهور الفنانين المصريين في السعودية، ووصفهم بـ”الجهلة”، لافتًا إلى أن هناك أيضًا بعض الأشخاص يروجون لفكرة أن الفنانين المصريين يرفضون حضور الفعاليات المصرية ولكنهم يذهبون للسعودية، ليرد عليهم بأن هذه الأمور غير صحيحة نهائيًا، وأن ما يحدث هو أنهم لا يتم دعوتهم من الأساس.

الفنان علاء مرسي

الفنان علاء مرسي

علاء مرسي: لا يتم دعوتي لأي فعاليات في بلدي

عبر علاء مرسي، عن غضبه الشديد من عدم دعوته كفنان مصري لأي فعاليات وحفلات في مصر، سواء مهرجان القاهرة السينمائي أو حتى مهرجان القاهرة التجريبي، ولكن في المقابل يتم دعوته في كل الفعاليات خارج مصر، وآخرها جوي أووردز في المملكة العربية السعودية، وأيضًا في لبنان وفي كل مكان بالوطن العربي، متابعًا: “قيس على كده فنانين كتيرة جدًا ونجوم وأسماء كبيرة لا يتم دعوتهم”.

وأوضح علاء مرسي أنه يتم فقط دعوة من يحضرون ليستعرضون بدلاتهم أو فساتينهم، وهي الفكرة العامة التي أصبحت مأخوذة لدى أغلب الفنانين أنفسهم، مما يجعلهم لا يحبون الحضور حتى لا تأخذ هذه الصورة عنهم، مشيرًا إلى أنه إذا أقيم أي فعالية حقيقية ومهمة وتم دعوة الفنانين الكبار ونجوم الصف الأول، فلن يتأخر أحد وسيحضر الجميع، ضاربًا مثالًا بإقامة حفل لتكريم الفنان الكبير يحيى الفخراني، أو صلاح السعدني؛ باعتبارهم نجوم أعطوا للفن المصري الكثير، ويستحقوا التكريم وهم على قيد الحياة.

الفنان علاء مرسي

الفنان علاء مرسي

علاء مرسي: تحولنا إلى “لتاتين” ونقاد في كل شئ

واختتم علاء مرسي حديثه بأنه يتمنى أن تهدأ النفوس ونفرح بنجاح المملكة العربية السعودية كشقيقة عربية، خاصةً وأن أهلها يستقبلون الجميع أفضل استقبال، لافتًا إلى أنه للعام الثاني عندما يذهب إلى هناك “يتخض” من استقبالهم وحفاوتهم بهم، مضيفًا أن هناك نجوم عالمية أهم منهم، وهم أنفسهم يتحولون إلى جمهورهم أمامهم، يذهبون ولم يخرج أحد من بلادهم واعترض.

وأردف: “مشوفناش واحد هندي طلع وقال ليه سلمان خان يروح السعودية، نحن من أصبح لدينا فراغ وتحولنا إلى (لتاتين) ونهاجم بعضنا”، وأصبح الجميع نقاد في الفن والرياض وكل شئ.

الفنان علاء مرسي

الفنان علاء مرسي

ربما يعجبك أيضا