خاص لـ«رؤية».. نقيب الفنانين اللبنانيين يعلق على اتهام نجوم بلاده بـ«تجاهل مآسي غزة»

نقيب الفنانين اللبنانيين يكشف لـ«رؤية» عن أسباب عدم تضامن نجوم بلاده مع غزة

أحمد العشري
نقيب الفنانين اللبنانيين وراغب علامة - وليد توفيق - نانسي عجرم - إليسا - نادين نسيب نجيم

يشهد الوسط الفني اللبناني، حالة من الجدل وغضب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم تضامن نجومه مع القضية الفلسطينية، خصوصًا بعد خروج أكثر من فنان معلنًا رغبته في متابعة عمله بشكل طبيعي، وتداول إشاعات عن دعم أحدهم لإسرائيل.

ورد الفنان جهاد الأطرش، نقيب الفنانين اللبنانيين، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، على كل هذه الأمور، معبرًا عن استياءه وحزنه الشديد؛ بسبب الوضع المأساوي في غزة، وما يعاني منه الفلسطينيين، خلال الفترة الماضية، على أيدي الجيش الإسرائيلي المحتل، مشددًا على أن الشعب اللبناني مثله مثل باقي الشعوب العربية، جميعهم يتألمون لما يروه من مذابح ومجازر تحدث.

نقيب الفنانين اللبنانيين يرد على الغضب الجماهيري من النجوم بسبب فلسطين

علق جهاد الأطرش، على ظهور بعض الفنانين اللبنانيين، مثل نادين نسيب نجيم، ونانسي عجرم، ومن بعدهن إليسا، وتأكيدهن على متابعة أشغالهن في ظل هذه الظروف، موضحًا أن الفنانين اللبنانيين دورهم ليس كبيرًا ومؤثرًا في القضية، وأدوارهم محصورة، على عكس فناني مصر.

الفنان جهاد الاطرش - نقيب الفنانين اللبنانيين

الفنان جهاد الاطرش – نقيب الفنانين اللبنانيين

وأضاف الأطرش أن الفنانين اللبنانيين، مضطرين للقيام بذلك حتى يستطيعون العيش بطريقة جيدة، خصوصًا وأن هناك أشياء من الممكن الاستغناء عنها وتأجيلها من أجل التضامن، وأمور أخرى صعب جدًا إيقافها، مثل الحفلات وسفريات العمل؛ لأن هناك عقود ومبالغ مالية يتم دفعها، وتذاكر تم بيعها، لافتًا إلى أن هذا لا يمنع وضع بعض المحاذير المهمة.

وكشف نقيب الفنانين اللبنانيين، عن تواصله مع الكثير من المطربين، بشأن تعرضهم لسخرية من العالم؛ لتقديمهم حفلات رقص وغناء، في ظل هذه الظروف الصعبة، مطالبهم بمحاولة التقليل من هذه الأمور، ومراعاة الأوضاع الصعبة.

الفنانة نادين نسيب نجيم

الفنانة نادين نسيب نجيم

لهذه الأسباب.. الفنانون اللبنانيون قرروا متابعة عملهم

أشار جهاد، إلى أنه مع بداية الأحداث، طالب الفنانين بالتوقف عن العمل والحفلات، ولكنهم رفضوا، وكان مبررهم هو أوضاعهم الصعبة في لبنان، وأنهم مجبرون على متابعة عملهم، حتى يستطيعوا أن يحسنوا من أوضاعهم ويساعدوا البلد اقتصاديًّا وثقافيًّا.

الفنانة إليسا

الفنانة إليسا

وتابع الأطرش أن السياسة أحيانًا يكون لها دور كبير في تحرك الدول ناحية قضايا معينة، وعندما تتدخل في أي أحداث يكون لها أثر فعال في في توجهات الدول، ومن الممكن أن يكون الشعب رافضًا لما تقوم به الدولة، وهو ما يضع الجهات الرسمية في إحراج كبير بهذه المواقف.

إذا لم يكن لهم دور مهم فسيصبحون “مسخة”

حرص نقيب الفنانين اللبنانيين، على تأكيد أهمية مشاركة الفنانين في القضايا الوطنية، مستشهدًا بصديقه الفنان الراحل فريد الأطرش، الذي قال له في إحدى المرات: “الفنان لا بد أن يكون له دور مهم ومؤثر في العمل الوطني ودعم بلاده، وإذا لم يكن ذلك فسيتحول إلى مسخة بالمجتمع”.

أما عن الإشاعات التي لحقت بالفنانة نانسي عجرم، من الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، بشأن مساندتها لإسرائيل على حساب القضية الفلسطينية، وحضورها حفل زفاف إسرائيلي، قال نقيب الفنانين اللبنانيين: “لا أصدق وليس حقيقي، مش معقول نانسي عجرم تعمل كده هي فنانة عربية مهمة ووجهه للفنانين العرب”، مشددًا على أنها إشاعات مغرضة ليس لها أساس من الصحة.

الفنانة نانسي عجرم

الفنانة نانسي عجرم

وكشف الأطرش أيضًا عن تواصله مع المطربين اللبنانيين الكبار من أجل التجهيز لأوبريت غنائي جديد، ليتضامنوا مع الفلسطينيين، لكنه أوضح أنهم جميعًا كانوا مشغولين ومسافرين إلى الخليج وأوروبا، مشيرًا إلى أنه ينتظر عودتهم وخصوصًا مطربي الصف الأول، مثل الفنانين راغب علامة، ووليد توفيق.

نقيب الفنانين اللبنانيين وراغب علامة - وليد توفيق - نانسي عجرم - إليسا - نادين نسيب نجيم

نقيب الفنانين اللبنانيين وراغب علامة – وليد توفيق – نانسي عجرم – إليسا – نادين نسيب نجيم

ربما يعجبك أيضا