وزير السياحة المصري السابق فخور بترشيحه لمنصب مدير «اليونسكو»

شيرين صبحي

أعرب وزير السياحة والآثار المصري السابق، خالد العناني، عن شكره وامتنانه لمنحه فرصة الترشح لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وقال العناني، في مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الأربعاء 5 إبريل 2023، مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي: “تعجز الكلمات عن فخري باختياري مرشحًا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، وعن الامتنان للدولة المصرية”، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

مسؤوليات على عاتق اليونسكو

أضاف العناني: “أدرك جسامة هذا الترشح، لا سيما في ضوء المسؤوليات التي تقع على عاتق اليونسكو في هذه المرحلة من تاريخ الإنسانية، التي تواجه تحديات غير مسبوقة، فما زال لدينا عشرات الملايين من الأطفال في العالم لا يتلقون التعليم”.

وتابع: “ويعاني التراث الثقافي المادي وغير المادي والتراث الطبيعي من تحديات عديدة منها ما هو قديم ومنها ما هو حديث مثل التغيرات المناخية بالإضافة إلى عدم استفادة البلدان الأقل نموًا من القفزة الهائلة من الابتكارات التكنولوجية حول العالم”.

وأوضح أن العالم اليوم في حاجة ماسة، ربما أكثر من أي وقت مضى، إلى الحوار والتفاهم ونشر ثقافة التسامح وتقبل الاختلاف وقبول واحترام الآخر ونبذ العنف والكراهية والتعصب والتمييز وتعزيز التنوع الثقافي.

اقرأ أيضًا| وزير الخارجية المصري يستقبل رئيسة اليونسكو

ربما يعجبك أيضا