خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع «أبحاث التكنولوجيا المتطورة»

عبدالرحمن طه
خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع «أبحاث التكنولوجيا المتطورة»

ترأس الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اجتماع مجلس إدارة “مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة”، واطلع على خطط المجلس الهادفة إلى إطلاق 3 مشاريع جديدة، والإنجازات الرائدة التي حقَّقها والخطط الطموحة التي يتبنّاها.

وأكد الشيخ خالد بن محمد أهمية مواصلة تنفيذ الخطط والمبادرات التي يطلقها مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة محليًا وعالميًا، بهدف إحراز نقلة نوعية على صعيد التطور التكنولوجي وإجراء الأبحاث في الإمارات في مجالات التقنيات المبتكَرة وحلول الذكاء الاصطناعي المتطوِّرة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 22 يوليو 2024.

خارطة الإمارات للأبحاث

أشار ولي عهد أبوظبي إلى أهمية “خارطة الإمارات للأبحاث” في تعزيز التعاون البحثي بين جميع المؤسسات المعنية على المستوى الوطني، ودعم المواهب والكفاءات الوطنية في مجالات الابتكار التكنولوجي، إلى جانب إجراء البحوث المتقدِّمة وتطوير نماذج اللغات الكبيرة التي من شأنها تحسين جودة حياة أفراد المجتمع.

أكَّد ضرورة الاستمرار في تأهيل الكوادر والكفاءات الوطنية المتميِّزة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، انطلاقاً من الأهمية الكبيرة التي تحظى بها هذه القطاعات الحيوية من أجل تعزيز المشهد البحثي في دولة الإمارات وتقديم ابتكارات نوعية تنعكس إيجاباً على مختلف المجالات.

ويتولى مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة إنجاز مهمته المُتمثِّلة في تشكيل منظومة البحث والتطوير في أبوظبي، وتعزيز مخرجات التعليم العالي والمسارات المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ما يضمن توفير قاعدة متنوِّعة من الكفاءات المميَّزة في دولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا