خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لأبوظبي

أسماء حمدي
ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد

ترأس ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، اجتماع المجلس الذي اعتمد خلاله استراتيجية جودة حياة الأسرة، ومشروع الحضانات الحكومية، واستراتيجية التغيّر المناخي لإمارة أبوظبي.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، استعرض الاجتماع مستجدات سير العمل الحكومي في الإمارة، وخطط الخدمات والمبادرات التنموية، إلى جانب عدد من المشاريع التي تعزز منظومة الخدمات وأولويات الحكومة.

جودة حياة الأسرة

قال الشيخ خالد بن محمد بن زايد: “رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أولى الأسرة كل الاهتمام، كونها قاعدة بناء المجتمع وأساس استقراره وركيزة نمائه”.

وأشار إلى أن متابعة شؤون الأسر في الإمارة ومتطلباتها أحد أهم أولويات الحكومة وأبرز مرتكزاتها للمرحلة المقبلة، بصفتها المحرك الأساسي لعجلة التنمية والتطور في الدولة.

استراتيجية التغير المناخي

شدد ولي عهد أبوظبي على أن الاستثمار في التعليم المبكر يُعد ركيزة أساسية لبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل من خلال اعتماد منظومة متكاملة واستباقية تلبي جميع المتطلبات التربوية والتعليمية لمرحلة الطفولة المبكرة.

وبشأن استراتيجية التغير المناخي في إمارة أبوظبي، قال: “هذه الاستراتيجية تعد جزءا أساسيا من المساهمات الفعالة لجهود الدولة في سعيها لتحقيق الحياد المناخي، خاصة في ظل استعداداتنا لاستضافة مؤتمر COP 28في نوفمبر المقبل”.

تعزيز الوعي البيئي

شدد الشيخ خالد بن محمد على أهمية تحقيق منظومة متكاملة من الاستدامة، سواء على الصعيد المؤسسي أو الجانب الشخصي للأفراد، من خلال تبني سياسات واستراتيجيات تعزز الوعي بأهمية البيئة بوصفها جزءا أساسيا من منظومة حياة الإنسان والمجتمع، ما يحتم مواصلة الجهود لحمايتها.

و تهدف استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، التي أعدتها دائرة تنمية المجتمع أبوظبي، إلى تعزيز وتمكين الأسر في الإمارة، بصفتها حجر الأساس لمجتمع متكامل ومترابط ومنتج يسهم في تقدم أبوظبي وريادتها.

اقرأ أيضًا| صرف حزمة منافع سكنية جديدة للمواطنين في أبوظبي

اقرأ أيضًا| انطلاق الدورة الثانية من أسبوع أبوظبي المالي نوفمبر المقبل

ربما يعجبك أيضا