خامنئي: يجب إجراء استفتاء بفلسطين ولا نؤمن بشعار رمي اليهود في البحر

خامنئي: لا نؤمن بشعار رمي اليهود في البحر... والقرار يبقى فلسطينيًّا

عبدالمقصود علي
المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي

قال المرشد الإيراني على خامنئي، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، إن طهران تعتقد بأن “القرار في قضية فلسطين يعود للشعب الفلسطيني والحكومة المنتخبة من قبلهم”.

ونفى خامنئي، في كلمة له الاتهامات الموجهة ضد إيران بشأن نواياها تجاه اليهود، مضيفًا “هذه الاتهامات هي أكاذيب، رمي اليهود في البحر هو كلام قاله بعض العرب سابقا ولم تقله إيران أبدا ونحن لن نرمي أحدا في البحر”.

وأوضح خامنئي أن إيران تعتقد أن “القرار في قضية فلسطين يعود للشعب الفلسطيني والحكومة المنتخبة من قبلهم”، مشيرًا إلى أنه “ربما يقررون أن يبقوا كل هؤلاء الذين أتوا من الدول الأخرى وربما لا القرار يعود لهم وليس لنا رأي في هذا الأمر”.

بالإضافة إلى ذلك، تطرق خامنئي إلى السياسات الأمريكية في الشرق الأوسط، معتبرًا أن “الولايات المتحدة فشلت في تحقيق مشروعها للشرق الأوسط الجديد”.

وأشار إلى أن محاولات واشنطن في القضاء على حزب الله “فشلت وقوة الحزب زادت 10 أضعاف”، وكذلك “محاولتهم للسيطرة على العراق وتسليم سورية لداعش وجبهة النصرة”.

ورأى خامنئي أن “فلسطين كانت جزءا من مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي كان يهدف إلى محوها لصالح الكيان الصهيوني، لكن الولايات المتحدة لم تتمكن من تحقيق ذلك”.

ولفت إلى أن “طوفان الأقصى لن ينطفئ وعليهم أن يدركوا أن الوضع لن يستمر على ما هو عليه الآن”.

ربما يعجبك أيضا