خام برنت يصعد بشكل هامشي عند التسوية

فاروق محمد
النفط الروسي

صعد سعر خام برنت القياسي، عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، مع ظهور إشارات لقوة الطلب على الخام مع مخاوف استمرار تشديد السياسة النقدية بأمريكا.

وفقًا لبوابة “أرقام”، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر إبريل بنحو 0.1% ما يعادل 5 سنتات لتصل إلى 83.05 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن تراوحت بين 82.56 دولار هبوطًا و84.20 دولار في الاتجاه الصاعد.

في حين انخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.2% أو 18 سنتًا ليسجل 76.16 دولار للبرميل، في أخر أيام هذا العقد، فيما سجل الخام الأمريكي تسليم شهر أبريل تراجعًا 0.3% أو 19 سنتًا عند 76.36 دولار للبرميل.

وشهدت أسعار النفط حالة من التقلبات اليوم، بعد بيانات اقتصادية أمريكية أثارت توقعات المستثمرين باستمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع معدلات الفائدة لفترة أطول من التقديرات السابقة.

سجلت الصادرات الروسية من النفط المنقول بحرًا ارتفاعًا ملحوظًا في الأسبوع الماضي، قبل أيام من بدء خفض إنتاج الخام بمقدار 500 ألف برميل يومياً.

بحسب بيانات مبادرة المنظمات المشتركة “جودي” التي نقلها منتدى الطاقة العالمي، ارتفع الطلب العالمي على النفط خلال ديسمبر الماضي بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا، ليسجل مستوى قياسيًّا جديدًا.

ربما يعجبك أيضا