خبراء: الإمارات مركز رئيسي للذكاء الاصطناعي

شيماء عزيز
طريق واعد للإمارات نحو الريادة العالميّة في مجال الذكاء الاصطناعي 

أكد رؤساء شركات عالمية، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، أن دولة الإمارات نجحت في ترسيخ مكانتها الرائدة عالميا باعتبارها مركزًا رئيسا للذكاء الاصطناعي، وعاصمة للإبداع والابتكار والتكنولوجيا.

وأوضحوا أن ذلك في ظل جهود الإمارات المتواصلة ورؤيتها المستقبلية الواضحة، التي تستهدف تعزيز مكانتها الرائدة عالميا في اقتصادات المستقبل، فضلا عن التزامها بتحقيق الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي

أوضح رؤساء الشركات العالمية على هامش فعاليات النسخة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3″، أن المهرجان الذي انطلقت فعالياته اليوم، يسلط الضوء على مكانة الإمارات وإمارة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، ومكانتها كمركز محوري للتكنولوجيا والابتكار.

وأشاروا إلى أن الإمارات وضعت العديد من السياسات والمبادرات المختلفة، بهدف تصدر المراكز الأولي عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي، وعلى رأسها “استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي”، إلى جانب مواصلة العمل على تعزيز الابتكار والإبداع واستدامته في المستقبل، بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتبوؤ المراكز الأولي في المؤشرات العالمية.

ربما يعجبك أيضا