خبراء: حملة الصين على التعدين قد تفيد سوق العملات المشفرة على المدى الطويل

محمد عبدالله
البيتكوين ترتفع خلال التعاملات الصباحية

رؤية

بكين – بعد أن أعلنت الصين أنها ستبدأ في تكثيف جهودها لتقييد تعدين العملة المشفرة، انخفض سعر عملة «بيتكوين» إلى أقل من 30 ألف دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، متداولة بقيمة لم يشهدها السوق منذ مطلع العام الجديد، قبل انتعاشها قليلا، واستقرارها حاليا عند مستوى أعلى بقليل من 32000 دولار.

ورغم أن تلك الأخبار والانهيار اللاحق قد تكون سببا في حدوث صداع قصير المدى في سوق العملات الرقمية، إلا أن حملة الصين على التعدين قد تفيد في الواقع العملة المشفرة على المدى الطويل، بحسب خبراء.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ”Blockchain.com“ الأمريكية، بيتر سميث: «أعتقد أنها في الواقع أخبار رائعة لنظام بيتكوين البيئي، لأننا سنشهد تنوعا في عمليات التعدين حول العالم».

وأضاف «لقد رأينا هذا الاتجاه على مدار العامين الماضيين، إذ تم بناء مناجم كبيرة في أوروبا والولايات المتحدة ومجموعة متنوعة من المواقع الجغرافية الأخرى، ولكن هذا الاتجاه سوف يتسارع بشدة الآن».

ولفت سميث إلى أن القلق المتزايد من أن يصبح تعدين الـ«بيتكوين» شديد التركيز في الصين يعتبر سببا رئيسيا لتوقعات بنتائج إيجابية للحملة القمعية.

وأكد أنه خلال الأعوام الثلاثة إلى الأربعة المقبلة، سيؤدي ذلك إلى تحقيق صافي ربح إيجابي للعملات المشفرة بعد أن تبيع شركات التعدين عملة ”بيتكوين“ الخاصة بها وتنقل عملياتها إلى الخارج.

وبدأت شركات التعدين الصينية بالفعل التخطيط لتحويل أعمالها إلى الخارج، إذ تتطلع الآن إلى دول عديدة بما فيها الولايات المتحدة وكازاخستان.

ووفقا لكريس تشو، مالك منصة خدمات التعدين الصينية ”INBTC“، بدأ ما يقرب من 10٪ إلى 20٪ من عمال المناجم في الصين تحركهم بالفعل.

ربما يعجبك أيضا