خبراء طاقة يناقشون استراتيجية عربية للهيدروجين الأخضر

عبدالرحمن محمد
خبراء-الطاقة-في-الوطن-العربي

عقد خبراء طاقة عرب و ممثلون عن منظمات إقليمية ودولية، اجتماعا اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، في القاهرة لمناقشة سبل تطوير الإستراتيجية العربية للهيدروجين الأخضر والتعاون الثنائي لرفع كفاءة الطاقة المتجددة.

وناقشت لجنة خبراء الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، خلال اجتماعها الثامن عشر بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عددا من الموضوعات الرئيسية، منها آلية متابعة الاستراتيجية العربية للهيدروجين الأخضر، ومخرجات المنتدى العربي السادس للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى سبل التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

الهيدروجين الأخضر

ركزت المناقشات على تعزيز الاستراتيجيات الخاصة بالهيدروجين الأخضر، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز أمن الطاقة في المنطقة. كما تم تبادل الأفكار والخبرات حول كيفية استغلال الموارد المتاحة لتطوير تقنيات الطاقة المتجددة.

يهدف الاجتماع إلى وضع أسس تعاون مشترك بين الدول العربية، مما يسهم في تعزيز الابتكار والاستثمار في تقنيات الطاقة النظيفة.

وأكد السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاقتصادية، على أهمية الاستراتيجية العربية للعمل المشترك في مجال الهيدروجين الأخضر وإطلاق الشبكة المعنية بهذا المجال، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسسات والهيئات المعنية بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

ربما يعجبك أيضا