خبيرة سياسية: بايدن خذل أنصاره في مناظرته مع ترامب

عمر رأفت
سياسية أمريكية: ترامب خذل أنصاره في مناظرته مع ترامب

قال المحللة السياسية والاستراتيجية الديمقراطية هيلاري روزن، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن خذل أنصاره في مناظرة الليلة الماضية، وحضر متأخرًا في الحديث أمام منافسه دونالد ترامب.

وأضافت روزن، في تصريحاتها عبر شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، أن الليلة الماضية كانت فرصة لبايدن لإظهار أنه قادر على اللحاق بالركب، وأنه لديه رؤية للمستقبل وأنه قادر ليس فقط على تنفيذها، بل والتعبير عنها، ولكنه فشل في ذلك.

عالم من الألم

أوضحت في تصريحاتها وقالت إن الديمقراطيين أصبحوا الآن في “عالم من الألم” ويحاولون تحديد خطواتهم التالية، وتضيف أن عدم تنحي بايدن يجعل من “الصعب للغاية” استبداله.

وتبادل بايدن وترامب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى فجر الجمعة، والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سنا لانتخابات رئاسية أمريكية جنبا إلى جنب.

ويتعرض كل من بايدن وترامب لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تمامًا.

ربما يعجبك أيضا