خبير أمني مصري: الإخوان سيفقدون الكثير من إمكاناتهم بالقبض على محمود عزت

سهام عيد

رؤية

القاهرة – قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، إن الإخوان ستفقد الكثير من الإمكانيات بالقبض على محمود عزت، وخلال التحقيق معه ستحاول أجهزة الأمن أن تصل لمعلومات هامة خاصة بالتمويلات الخارجية والخطط التي وضعتها الجماعة، لأن محمود عزت عبارة عن كنز معلومات، موضحا أنه يتابع الكثير من الأوضاع في الدول العربية والأوروبية، وهم لهم مصالح كبيرة في تخريب تلك البلاد.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة، أنه لديه معلومات هامة عن التنظيم في مختلف دول العالم، وعند الإخوان وفي قواعدهم فإن القائم بأعمال المرشد يكون لديه السلطة على الإخوان في مختلف أنجاء العالم، موضحا أنه كان يستخدم شفرة في الاتصال، وسيحاول الأمن الوصول لتلك الشفرة وستكون تلك ضربة أمنية قوية أخرى، وفقا لموقع “اليوم السابع”.
وأوضح أن سقوط شخصية مثل محمود عزت بيد الأمن، فإنه يعني انهيار للتنظيم بالكامل لأنه كان أقوى شخص في الجماعة في الفترة الحالية، وهو أقدم شخص فيهم وأكبرهم سناً.

ويواجه عزت حبل المشنقة بعد القبض عليه، لصدور حكمين ضده بالإعدام، حيث صدر ضده حكمًا بالإعدام فى القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر “تخابر”، فضلًا عن صدور حكم بالإعدام في القضية رقم 5643 لسنة 2013 قسم أول مدينة نصر “الهروب من سجون وادي النطرون”.

وبحسب بيان سابق لوزارة الداخلية فانه قد صدر ضد “عزت” حكم بالمؤبد فى القضية رقم 6187 جنايات قسم المقطم “أحداث مكتب الإرشاد”، وبالمؤبد فى القضية رقم 5116 جنيات مركز سمالوط “أحداث الشغب والعنف بالمنيا”، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى العديد من القضايا الخاصة بالعمليات الإرهابية وتحركات التنظيم الإرهابي.

ربما يعجبك أيضا