خرافات غريبة لنجوم كرة القدم والمدربين

حسام الدين صالح
كرة يورو 2024 - يورو 2024

توصلت الدراسات التي أجراها علماء الاجتماع على مر السنين إلى نفس النتيجة، والتي مفادها أن الخرافات لا توفر سوى القليل من المساعدة البدنية للاعبين، لكنها يمكن أن تغرس الثقة والإيمان ذهنيًا وهذا هو سحرها.

ويتفاءل مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناجلزمان بمشروبات الطاقة، ويتناول دائما نفس النوع حتى يخسروا المباراة ثم يقوم بالتغيير، ويجب أن يتم إحضارها إليه دائما بواسطة مساعد المدرب بيني جليك.

خرافات اللاعبين

المهاجم الألماني نيكلاس فولكروج يمارس طقوسا بسيطة، فهو يمسك كلتا أذنيه ثم يلويهما عندما يدخل إلى أرض الملعب، يعود تاريخ هذا الأمر إلى الوقت الذي كان والده يدربه فيه في نادي طفولته.

وحتى أساطير اللعبة لديهم خرافاتهم، يحب كريستيانو رونالدو أن يكون آخر من يخرج من النفق ويدخل الملعب بقدمه اليمنى قبل أن يقفز في الهواء، وكان ديفيد بيكهام يحرص على التأكد من أن كل شيء في ثلاجته مرتب بشكل جيد قبل المباريات.

وقائمة هذه الخرافات ليس لها نهاية، وساعد جيمي فاردي فريق ليستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على عكس كل التوقعات في موسم 2015-2016، وذكرت تقارير أنه كان يتناول في الليلة السابقة 3 زجاجات من مشروب رد بول في يوم كل مباراة.

خرافات المدربين

لا يختلف هذا الأمر مع المدربين، وذكرت تقارير أن مدرب فرنسا السابق ريمون دومينيك استبعد لاعبين من برج العقرب من التشكيلة لأنه لا يثق في أصحاب هذا البرج، لكن مدرب منتخب البرتغال الحالي روبرتو مارتينيز ليس لديه وقت للخرافات، وربما يكون ذلك أمرا مفهوما.

وقال: “لقد ولدت يوم الجمعة الثالث عشر، لذا فأنا لست من النوع الذي يؤمن بالخرافات”.

ربما يعجبك أيضا