خطة رئيس فنزويلا لبيع شركات حكومية ترتفع بأسهم شركة الاتصالات

أحمد السيد

ارتفعت أسهم شركة الاتصالات الفنزويلية المملوكة للدولة الأسبوع الجاري في كاراكاس، بعدما أعلنت الحكومة عن خطة لبيع حصص بشركات عامة في البورصة، ما عزز التوقعات بانتعاش السوق المحلية.

ارتفعت أسهم سي ايه إن تي في (CANTV) بنسبة 41% في غضون يومين، وفقًا لبيانات بورصة كاراكاس، بعد أن قال الرئيس نيكولاس مادورو، إن حكومته ستطرح 5% إلى 10% من أسهم الشركات العامة أمام الاستثمارات الوطنية والدولية، وفق أرقام اليوم السبت 14 مايو 2022.

أدلى مادورو بتعليقات في خطاب متلفز، أشار فيها إلى سي ايه إن تي في، وشركة بتروكيماويات مملوكة للدولة، ومشاريع مشتركة للنفط والغاز كأمثلة على الشركات التي يمكن أن تبدأ قريبًا في زيادة رأس المال.

قال مادورو إن الطروحات ستبدأ يوم الاثنين دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل.

قال خوسيه ميجيل فارياس، وهو مستشار مستقل في شؤون الاستثمار المحلي ووسيط مالي: هذه الأسهم ترتفع على أساس توقع أن تبدأ الحكومة في خصخصة الشركات المملوكة للدولة، وأنها ستنفذ ذلك بطريقة مؤسسية أكثر شفافية من خلال البورصة.

تابع: على الرغم من نقص المعلومات، بالنسبة لعديد من المستثمرين الذين لديهم شهية للمخاطرة، فالأمر يستحق شراء حصص في هذه الشركات الحكومية على أمل أن يؤدي ذلك، على المدى الطويل، إلى اكتشافهم لقيمتها الحقيقية.

ربما يعجبك أيضا