خطيب الأقصى يحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية الانتهاكات والاستفزازات

أسماء حمدي
اقتحام الأقصى - أرشيفية

حمل خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، اليوم الاثنين 18 إبريل 2022، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية الانتهاكات والاستفزازات في المسجد الأقصى المبارك وضد الشعب الفلسطيني.

وقال صبري، في تصريح لـ”المملكة“، إن الاقتحامات الإسرائيلية للأقصى لا تجري إلا بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لأنه لا يوجد يهودي يجرؤ على اقتحام الأقصى من دون حراسة وبالتالي الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة عن الانتهاكات.

وأضاف أن الاحتلال لم يتوقف عن الاقتحامات الدورية للمسجد الأقصى، وما نخشاه إدخال القرابين لفرض واقع جديد وعلينا أن نكون حذرين، مشددًا على أنه لم يحصل إدخال قرابين للمسجد الأقصى حتى الآن.

وتابع: “المخطط الإسرائيلي للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى موجود لتطبيقه ولكنهم سيفشلون ولا أتوقع نجاحه رغم البطش والإبعادات والأسلوب غير الإنساني من قبل الاحتلال اتجاه المصلين والأطفال”.

وشدد على أن الحل هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ولكن يجب أن تتخذ الدول موقفًا موحدًا للحراك السياسي لصد الانتهاكات التي تجري بحراسة مشددة من سلطات الاحتلال، وبالضغط على الاحتلال لوقف الحراسة المشددة للمستوطنين وعنده يتوقف الاقتحام لأنهم (المستوطنون) لا يجرؤون على الاقتحام من دون حراسة.

وأشار إلى أن ردود الفعل العربية والإسلامية ليست بالقدر المطلوب حيث لا يجب الاكتفاء ببيانات الإدانة والاستنكار بل يجب القفز إلى إجراءات متقدمة تتناسب مع التحدي الحالي.

ربما يعجبك أيضا