خطيب عرفة: لا مكان للشعارات الحزبية أو الحركات الطائفية بالحج

أسماء حمدي

رؤية

مكة المكرمة – تحدث الشيخ سعد الشثري، خطيب مسجد نمرة، إلى حجاج بيت الله الحرام في خطبة يوم عرفة، عن النهي عن إراقة الدماء مستشهدا بما أوصى به الرسول الكريم في خطبة الوداع، مشددا على أن الحج يجب أن يكون لله وليس للشعارات والمزايدات والدعوات المذهبية والحركات الطائفية.

وأكد خطيب الحرم بمسجد نمرة، نعمة الأمن والتقرب إلى الله بنشر أحكامه، ولفت إلى أن الدين به تأصيل مبادئ الأمن والاستقرار في المجتمع.

كما أوضح، أن المسلم يرفض الاعتداء ويدين الاعتداء والجماعات الإرهابية، فالشريعة جاءت لتحفظ الأمن والأمان في الدول والأوطان، كما حثت على الحب وتمني الخير للجميع فالتحاسد مذموم، ولو كان الشرع يأمر بنشر الأمن والاستقرار في جميع بلدان العالم فهو يؤكد ذلك في الأراضي المقدسة بمكة.

كما تناول الإمام في خطبته، أركان الإسلام الخمسة، موضحًا أن حج بيت الله الحرام هو الركن الخامس في الإسلام فقال تعالى “ولله على الناس حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”.

وتابع، أنه من محاسن الدين أنه حث علي الاجتماع والتآلف والتعاون على الخير، وحثه المؤمنين على الأقوال الفاضلة الطيبة، والصدق في الحديث والوفاء بالعهد والأمانة، ومن محاسن الشريعة أمرها بالعدل والإحسان وإعطاء كل ذي حق حقه.

وقال: إن الشريعة تحث علي صلاح الأسرة بما يؤدي علي حسن العلاقة بين الزوجين وبين أبنائهم، وأمر الشرع ببر الوالدين والنهي عن الفواحش والموبقات.

ربما يعجبك أيضا