مسؤول روسي: يمكننا استعادة خط غاز نورد ستريم

منه عبد الرازق

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، إنه من الممكن فنيًّا استعادة البنية التحتية البحرية المدمرة لخطوط أنابيب الغاز نورد ستريم، حسب ما ذكرت وكالة تاس للأنباء.

واكتشفت الشركة 4 تسريبات الأسبوع الماضي على خطى أنابيب نورد ستريم 1 و2 في بحر البلطيق، قرب الدنمارك والسويد، مع انخفاض كبير في ضغط الغاز.
وقال إنه “لم تحدث مثل هذه الحوادث قط، بالطبع توجد إمكانات فنية لإصلاح البنية التحتية، الأمر يستغرق وقتا وأموالًا، وأنا متأكد من أننا سنجد الحلول المناسبة”، وفقًا لرويترز.

وقالت وكالة الطاقة الدنماركية، اليوم الأحد، إن شركة Nord Stream AG أبلغتها باستقرار الوضع في نورد ستريم 1، والذي كان في يوم من الأيام أكبر ممر للغاز الروسي إلى أوروبا، ما يشير إلى توقف التدفق الخارج من التسريبات الأخيرة.

وتقول دول الاتحاد الأوروبي إنها تعتقد أن الضرر نجم عن التخريب، لكنها، وحكومات غربية أخرى، تجنبت توجيه أصابع الاتهام مباشرة، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة الماضي، إن الولايات المتحدة وحلفاءها مسؤولون، وهو اتهام نفاه البيت الأبيض.

وقال نوفاك، بحسب تاس، فإن الولايات المتحدة وأوكرانيا وبولندا عارضوا رجوع خط أنابيب نورد ستريم، وأضاف أن من أعربوا عن معارضتهم لهم مصلحة في إيقاف تشغيل الأنابيب.

 

 

ربما يعجبك أيضا