خلافات داخل البرلمان الألماني بشأن إمداد أوكرانيا بدبابات «ليوبارد 2»

شيرين صبحي

طالب البرلمان الألماني (البوندستاج)، المستشار الألماني، أولاف شولتش، اليوم الأحد 22 يناير 2023، باتخاذ موقف واضح بخصوص الدعم العسكري الألماني لأوكرانيا.

وقالت رئيسة لجنة الدفاع في البوندستاج، ماري أجنيس ستراك زيمرمان، لشولتز: “إذا كنت لا ترغب في تزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد-2، فعليك أن توضح السبب”، وفق وكالة “نوفوستي” الروسية.

ألمانيا تخشى الاندفاع نحو صراع عسكري

من جانبه، قال رئيس “الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني” في البوندستاج، رولف موتزينيتش، إنه ينبغي بحث مسألة توريد الدبابات الألمانية بعقلانية، قبل إمداد أوكرانيا أو أي دولة أخرى بها.

وأضاف أن الكثيرين ممن يطالبون بإمداد أوكرانيا بدبابات ليوبارد-2 لن يتوقفوا عند ذلك، وقريبًا سيطالبون بإمدادها بالطائرات، وحتى الجنود، وسيدفعون بألمانيا نحو صراع عسكري. ودعا موتزينيتش، السياسيين الأوروبيين، إلى التحلي بالعقلانية، بعيدًا عن الأحقاد والقرارات المتهورة.

وذكرت صحيفة Süddeutsche Zeitung الألمانية، الثلاثاء الماضي، أن المستشار الألماني، اشترط على الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية، أن تمد واشنطن أولًا كييف بدبابات Abrams، لتوافق برلين على تزويدها بدبابات ليوبارد-2.

ربما يعجبك أيضا