خلال العام الجاري.. 224 شركة تقنية مالية في السعودية

عبدالرحمن طه
وزير-المالية-السعودي

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن عدد شركات التقنية المالية في السعودية وصل إلى 224 شركة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، ليتجاوز بذلك مستهدف برنامج تطوير القطاع المالي للربع ذاته والمقدر بـ168 شركة.

وأضاف الجدعان خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر 24 فنتك، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، أن السعودية تستهدف زيادة عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة بحلول عام 2030، مبينًا أن قيمة الاستثمار الجريء في شركات التقنية المالية في السعودية بلغت 7.1 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من عام 2024، وفق موقع “أرقام”.

مؤتمر فنتك 24

بين الجدعان أن حصة المدفوعات الالكترونية في قطاع التجزئة بلغت 70% من اجمالي عمليات الدفع خلال العام 2023 مقارنة 62% بالعام الذي سبقه لتحقق بذلك مستهدف تطوير القطاع المالي للعام 2025، ونسعى لزيادة حصتها لتصل إلى 80% بحلول العام 2030.

وانطلقت اليوم النسخة الأولى من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية “24 فنتك”، في إطار مساعي السعودية، لتصبح مركزاً رئيسياً للتقنية المالية، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ويستضيف المؤتمر “برنامج تطوير القطاع المالي”، والبنك المركزي السعودي “ساما”، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من “فنتك السعودية” و”تحالف”، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة “إنفورما العالمية”، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

ربما يعجبك أيضا