خل التفاح للشعر.. الفوائد وطرق الاستخدام

خل التفاح للشعر.. إليك الفوائد وطرق الاستخدام

علي محمد
فوائد خل التفاح للشعر وكيفية استخدامه

خل التفاح منتج طبيعي له العديد من الفوائد والاستخدامات الصحية، بما في ذلك فوائده المذهلة للشعر، بحسب موقع “هيلث لاين” الأمريكي.

يُعد خل التفاح منظفًا طبيعيًا لبويصلات الشعر، حيث يمكنه إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من فروة الرأس، مما يساعد على منع تساقط الشعر وتكوين القشرة الزائدة، كما أن خل التفاح له خصائص مضادة للميكروبات، التي تسهم  في محاربة البكتيريا والفطريات التي تتسبب في التهابات الجلد وفروة الرأس.

فوائد خل التفاح للشعر:

يسهم في تنظيف فروة الرأس وتقليل الزيوت الزائدة

يقوي يقوي بصيلات الشعر

يساعد على منع تساقط الشعر وتكوين القشرة

يساعد على محاربة التهابات فروة الرأس

يساعد على توازن درجة حموضة فروة الرأس

يساعد على تنعيم الشعر وجعله أكثر لمعانًا

طريقة استخدام خل التفاح للشعر

هناك العديد من الطرق لاستخدام خل التفاح للشعر، وفيما يلي إحدى الطرق الشائعة:

اخلطي 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/2 كوب من الماء الدافئ.
اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.
اشطفي شعرك بالخليط السابق.
اشطفي شعرك مرة أخرى بالماء البارد.

يمكنك أيضًا استخدام خل التفاح كغسول للشعر، وذلك عن طريق إضافة 1/4 كوب من خل التفاح إلى 1/2 كوب من الماء الدافئ، ثم وضع الخليط على فروة رأسك وتدليكه جيدًا، ثم تركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء.

طريقة استخدام خل التفاح للشعر

طريقة استخدام خل التفاح للشعر

احتياطات قبل استخدام خل التفاح للشعر

من الضروري تخفيف خل التفاح بالماء قبل استخدامه على الشعر، حيث يمكن أن يكون خل التفاح المركز قاسيًا أو جافًا على فروة الرأس، إذا كنتِ تعانين من أي مشاكل صحية في فروة الرأس، مثل التهاب الجلد أو الصدفية، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل الاستعمال.

فوائد خل التفاح لمرضى السكري

أظهرت الدراسات أيضا أن الخل يمكن أن يساعد الناس على إنقاص الوزن، فهو يزيد من الشعور بالامتلاء وبالتالي تناول سعرات حرارية وكميات طعام أقل والتخلص من دهون البطن وفقدان الوزن.

ومن ضمن فوائد خل التفاح هي قدرته على المساعدة في خفض مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري، حيث أشارت دراسة صحية إلى أنه يحسن حساسية الأنسولين بنسبة 19 إلى 34 % بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، على سبيل المثال الخبز الأبيض، ويخفض بشكل ملحوظ نسبة السكر المرتفع في الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض خطيرة ومهددة للحياة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب التاجية التي هي سبب رئيسي للوفاة، وبعض أنواع السرطان.

ربما يعجبك أيضا