خيتافي يدفع برشلونة نحو تعادل سلبي آخر في الدوري الإسباني

مصطفى شلبي
برشلونة وخيتافي

تعادل برشلونة للمرة الثانية على التوالي بدون أهداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد أن تمكن خيتافي الذي يقع في منتصف الترتيب من انتزاع نقطة واحدة من متصدر الدوري في مباراة صعبة، اليوم الأحد 16 إبريل 2023.

ولا يزال برشلونة، الذي تعادل سلبيًا مع جيرونا مطلع الأسبوع الماضي، يتقدم بفارق مريح على ريال مدريد صاحب المركز الثاني لكن التعادل قلص الفارق إلى 11 نقطة قبل تسع مباريات على نهاية الموسم.

واعترف تشابي مدرب برشلونة بأن فريقه لم يلعب بشكل جيد لكنه ألقى باللوم أيضا على الظروف قائلا إن الفريق شعر بعدم الارتياح عقب اقامة المباراة تحت أشعة الشمس الساطعة على أرضية جافة.

وقال تشابي للصحفيين “اعتدنا اللعب بعيدا عن الشمس ولا أريد أن يبدو ذلك كذريعة لكننا اعتدنا على اللعب في الليل وهذا واضح.

وأضاف “كانت حالة الملعب سيئة. بالأمس تدربنا على أرض جافة… شاهدها الجميع اليوم”.

وتابع “من الصعب جدا اللعب بهذه الطريقة، إنه أمر سيء بالنسبة للمشهد العام”، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ومضى قائلا: “الكرة لم تكن تنطلق على أرضية الملعب، والوضع كان سيئا حتى بالنسبة لخيتافي. من الضروري أن تكون الأرضية في حالة جيدة”.

وحاول الفريق الزائر التسجيل من فرصتين في الدقيقة 25 عندما تلقى رافينيا تمريرة أمام المرمى لكن الجناح البرازيلي شاهد تسديدته ترتد من القائم قبل أن تعود الكرة لأليخاندرو بالدي الذي سددها لترتد من اطار المرمى.

لكن في ظل غياب لاعبين مصابين مثل بيدري وعثمان ديمبلي، وهما الثنائي الأكثر ابداعًا بشكل أساسي هذا الموسم، كان برشلونة بعيدا عن التميز هجوميا على الرغم من سيطرته على الكرة بينما لم تكن تمريرات لاعبيه مميزة.

وفي الشوط الثاني، لعب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، وهداف الدوري هذا الموسم برصيد 17 هدفا، ضربة رأس بينما تصدى ديفيد سوريا حارس خيتافي لمحاولة رافينيا ببراعة.

وفي الناحية الأخرى، كاد خيتافي ان يخطف النقاط الثلاث بهجمة مرتدة في الدقيقة 87 عندما وصلت الكرة إلى بورخا مايورال لكن تسديدة المهاجم من مسافة قريبة ذهبت بعيدا عن القائم.

وسيستضيف برشلونة في الجولة المقبلة أتليتيكو مدريد يوم الأحد المقبل بينما يلعب خيتافي صاحب المركز 15، الذي يبتعد بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط، خارج أرضه أمام مايوركا.

ربما يعجبك أيضا